اعتلقت الشرطة الأمريكية بمدينة مينيابوليس طاقم عمل شبكة سي إن إن الأمريكية

Minneapolis,مينيابوليس,مظاهرات مينيابوليس,CNN,طاقم سي إن إن,القبض على طاقم سي إن إن,اعتقال مراسل سي إن إن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 15:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أثناء تغطية احتجاجات Minneapolis

بالفيديو| القبض على طاقم CNN

القبض على طاقم سي إن إن في احتجاجات مينيابوليس
القبض على طاقم سي إن إن في احتجاجات مينيابوليس

اعتلقت الشرطة الأمريكية بمدينة مينيابوليس Minneapolis، طاقم عمل شبكة "سي إن إن الأمريكية، خلال تغطية أحداث العنف التي تشهدها مدينة مينيابوليس منذ مساء أمس الخميس؛ احتجاجًا على قتل الشركة لجورج فلويد، المواطن الأمريكي ذو الأصول الأفريقية.



القبض على طاقم CNN

ألقت شرطة ولاية مينيسوتا القبض على  طاقم CNN صباح اليوم الجمعة، أثناء تقديم تقرير تلفزيوني مباشر عن مستجدات الأوضاع في مدينة مينيابوليس Minneapolis، والتي تشهد أعمال عنف منذ مساء أمس الخمس في الاحتجاجات التي اندلعت للتنديد  بقتل الشرطة  لجورج  فلويد.

وأفادت شبكة "سي إن إن" أنه تم تكبيل يدي أفراد الطاقم بمن فيهم المراسل عمر جيمينيز، واحتجازهم، في الساعة الخامسة من صباح اليوم، وأخبرت الشرطة الطاقم بأنهم محتجزون لأنهم طلبوا منهم الابتعاد ولكن لم يتحرك أي فرد من الطاقم.

وذكرت "سي إن إن" في بيان رسمي، أن الشرطة اعتقلت أفراد طاقهما رغم الإعلان عن هويتهم ومكان عملهم، بما يعد انتهاكًا صارخًا لحرية الإعلام، مطالبة جميع السلطات في ولاية مينيسوتا ، بما في ذلك الحاكم ، الإفراج عن موظفي CNN الثلاثة على الفور.

وأوضحت الشبكة الأمريكية، أن الضباط اقتربوا من الطاقم -الذي شمل المنتج بيل كيركوس والمصور الصحفي ليونيل مينديز - عندما انتقلوا للقبض على متظاهر خلفهم.

وأظهر مقطع الفيديو الذي بثته "سي إن إن"، أن المراسل عمر جيمينيز، عرف نفسه كمراسل وأظهر شارة "سي إن إن" وأكد للضابط أن الطاقم سيتحرك كما طلبوا منه، ولكن أمسك الضابط بيدية وكبلها في الأصفاد.

من جانبه قال تيم والتز حاكم ولاية مينيسوتا،  لجيف زوكر، رئيس شبكة سي إن إن، إنه يعتذر بشدة عما حدث، مؤكدًا أنه يعمل على إطلاق سراح أفراد طاقم سي إن إن على الفور.

ماذا يحدث في مينيابوليس؟

دخلت مدينة منيابوليس “Minneapolis”، أكبرمدن  ولاية مينيسوتا الواقعة في شمال الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الرابع من الاضطرابات التي نجمت عن التظاهرات المطالبة بحق جورج فلويد، ذو الأصول الأفريقية، الذي لقي حتفه على أيدى رجال الشرطة الأمريكية. 

واقتحم المتظاهرون مساء أمس الخميس، المبنى الثالث لقسم شرطة في مينيابوليس “Minneapolis”، حيث وقع الاقتحام في حوالي الساعة العاشرة مساءً، حيث أشعل مثيرو الشغب النيران داخل المبنى وخارجه بالقرب من المدخل الرئيسي، حسبما أفادت القناة الرابعة المملوكة لشبكة "سي بي إس" الأمريكية.

وذكرت الشرطة الأمريكية في بيان رسمي فور اقتحام مقرها في مينيابوليس “Minneapolis”، أنها أخلت المبنى  الثالث الذي شهد نشوب الحرائق، حفاظًا على سلامة موظفيها، حيث أكدت جينيفر مايرل، عضو منظمة الجمارك العالمية (WCCO)، أن الإدارة ناقشت سحب الضباط من المبنى في وقت مبكر من ظهر الخميس.

وبعد ما يقرب من 90 دقيقية من اجتياح المشاغبين للمبنى الثالث، حذر مسؤولو المدينة من انقطاع خط الغاز في المبنى، وأن مبنى الشرطة في مينيابوليس Minneapolis قد يتعرض لخطر الانفجار، كما حثت مواطنيها على الابتعاد خوفًا من احتمالية تسرب الغاز في المنطقة.

 

We're hearing unconfirmed reports that gas lines to the Third Precinct have been cut and other explosive materials are in the building. If you are near the building, for your safety, PLEASE RETREAT in the event the building explodes.

 

 

وأكدت السلطات بولاية مينيسوتا الأمريكية، أن هناك 500 جندي وصلو إلى مينيابوليس Minneapolis وسانت بول والضواحي المحيطة بهما، عقب أعمال الشغب التي اندلعت أمس، لحماية الأرواح والحفاظ على الممتلكات والحق في التظاهر السلمي.

ولفت مسؤولو الشرطة في سانت بول، ثاني أكبر مدينة في ولاية مينيسوتا بعد مينيابوليس، إلى أن هناك أكثر من 170 شركة تم نهبها أو إتلافها أمس الخميس، كما تم إشعال عشرات الحرائق، ولكن لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات خطيرة في المدينة.

واستمرت الحرائق في مدينة مينيا بوليس Minneapolis، حتى الساعات الأولى من اليوم الجمعة، حيث نشب أكبر حريق في Big Top Liquor بالقرب من سنيلينج، والجامعة بالقرب من Allianz Field، ولم يسيطر رجال الإطفاء على الحريق إلا في الساعة الثانية من صباح اليوم.

وأعلن جاكوب فراي، عمدة مينيابوليس Minneapolis، مساء أمس، فرض حالة الطوارئ الوطنية والحفاظ على السلام، كما تم أغلقت العديد من الشركات والمراكز التجارية أبوبها تحسبًا لاستمرار أعمال الشغب والنهب، فضلًا عن أنه تم إيقاف مترو ترانزيت، وتعليق جميع الحافلات، وتشغيل السكك الحديدية الخفيفية خلال عطلة نهاية الإسبوع.

واندلعت التظاهرات في مينيابوليس Minneapolis الثلاثاء الماضي، احتجاجًا على قتل رجال الشرطة لجروج فلويد، حيث تظاهر آلاف المحتجين السلميين في شوارع مينيابوليس Minneapolis مطالبين بالعدالة، كما اندلعت تظاهرات مشابهة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.