كشفت تقارير صحفية ألمانية عن اتجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإقامة مبارتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في إح

دوري أبطال أوروبا,ألمانيا,الاتحاد الأوروبي,يويفا,مباريات دوري أبطال أوروبا,عودة دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 00:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ترشيح ألمانيا لاستضافة مباريات دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير ألمانية عن اتجاه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإقامة مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في إحدى المدن الألمانية، والمقرر لها في شهر أغسطس المقبل.



وبحسب ما نشرته سكاي سبورتس الإيطالية فإن مباراة إياب الدور الـ ١٦ لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي ستقام بين فريقي بايرن ميونخ الألماني مع نظيره تشيلسي الإنجليزي ستقام في الثامن من شهر أغسطس المقبل في معقل البافاري "أليانز أرينا".

وأضافت الشبكة أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يأمل في استئناف مباريات المسابقة خلال شهر أغسطس المقبل على أن تقام مباريات إياب دور الـ١٦ المتبقية يومي ٧ و ٨ من شهر أغسطس، على أن تقام مواجهات الدور ربع النهائي يومي ١٣ و ١٤ أغسطس، على أن تقام كل المواجهة من مباراة واحدة فقط، وليس على لقائين ذهاب وعودة.

 وأوضحت سكاي نيوز، أن يويفا،يستعد لاستكمال المباريات في ألمانيا خاصة بعدما استطاع الدوري الألماني أن يستأنف المباريات كأول دوري يعود ويستأنف مبارياته بعد التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم. 

وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن فريق بايرن ميونخ الألماني سيحصل على راحة لمدة أسبوع بعد انتهاء منافسات الدوري الألماني في السابع والعشرين من يونيو المقبل وكأس ألمانيا في الرابع من يوليو المقبل، من أجل العودة والاستعداد لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا.

مقترح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن استكمال دوري الأبطال في ثلاث أسابيع

وأوضح التقرير أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس الأمر حاليًا، ويبحث ضغط مباريات الأدوار المتبقية من دوري أبطال أوروبا ولعبها من مباراة واحدة من أجل إنهاء الموسم الحالي من البطولة خلال شهر أغسطس المقبل، خاصة وأن سيناريو استكمال الموسم الحالي، سيؤثر على أجندة الموسم المقبل.

وأشار التقرير إلى أن اليويفا يدرس إمكانية لعب الدور ربع النهائي من البطولة من مباراة واحدة على ملعب محايد، على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي والنهائي من خلال دورة رباعية، مؤكدًا أنه يدرس أيضًا إمكانية تكثيف مباريات البطولة خلال الموسم المقبل أيضًا.

  الاتحاد الأوروبي يؤجل بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قرر تأجيل مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بالإضافة لجميع المباريات المقررة للمنتخبات في كافة المسابقات، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في بلدان العالم المختفلة، مما أثر على دول العالم في كافة المجالات المختلفة ومنها الرياضية.