أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة أنه تقرر إستئناف العمل بكافة وحدات وأقسام الإدارات الشرطية الخدمية التالية

الداخلية,فيروس كورونا,تصاريح العمل,الأحوال المدنية,جوازات السفر,الأدلة الجنائية

السبت 26 سبتمبر 2020 - 02:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الداخلية تعلن موعد استئناف العمل بالأحوال المدنية والجوازات

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أنه تقرر استئناف العمل بكافة وحدات وأقسام الإدارات الشرطية الخدمية التالية: "الأحوال المدنية، الجوازات والهجرة والجنسية، تصاريح العمل، تحقيق الأدلة الجنائية" على مستوى الجمهورية اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 1 يونيو القادم وتيسيرًا على المواطنين فقد تقرر تمديد ساعات العمل خلال شهر يونيو حتى الساعة 5 مساءً.



وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على المنشآت الشرطية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضرورة ارتداء الكمامة كشرط أساسى للتردد على الوحدات المشار إليها، وكذا ضرورة الالتزام بالمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصًا على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بشأن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، التي تتمثل في ارتداء جميع المواطنين "الكمامات" داخل  6 جهات، ويصاحبه غرامة مالية قد تصل إلى الحبس في حال مخالفة ذلك على أن يتم تطبيق ذلك القرار لمدة 15 يوما بداية من يوم غد السبت.

ونص قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ14، على أنه "يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز 4 آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وبدأت العديد من هذه الجهات التي شملها القرار، بإصدار التوجيهات والتعليمات منذ الأسبوع الماضي، بعدم السماح للمترددين عليها بدءًا من غد السبت، الدخول دون ارتداء الكمامة ومنها البنوك، ومترو الأنفاق، والسكة الحديد، و الجهات الحكومية، والمعاهد والجامعات، والأماكن الدينية المتاحة حاليا، ووسائل المواصلات العامة وأيضا الخاصة.

وفي سياق متصل، تمكنت الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية، في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك على النحو التالي:

ضبط عدد 5194 شخص مخالف لقرار حظر المواطنين. ضبط عدد 2002 سيارة مخالفة. ضبط 168 دراجة نارية مخالفة. ضبط  107 مركبة "توك توك" مخالفة.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافتة إلى أنها تواصل متابعتها بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية  لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.