احتفظ نادي ريال مدريد الإسباني بمركزه كأغنى أندية كرة القدم في أوروبا

مانشستر يونايتد,برشلونة,روسيا,الانتقالات الصيفية,ريال مدريد,بنزيما,فاسكيز,أرسنال,بوروسيا دورتموند,بايرن ميونيخ,الملكي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 08:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ريال مدريد أغنى أندية كرة القدم

ريال مدريد
ريال مدريد

احتفظ نادي ريال مدريد الإسباني بمركزه كأغنى أندية كرة القدم في أوروبا، للعام الثاني على التوالي، وذلك وفق التقرير "The European Elite 2020"، الذي أعدته شركة KPMG الاستشارية.



وحقق ريال مدريد نموا بنسبة 7.9% عن العام الماضي،، كما يشير التقرير، لتبلغ قيمة النادي المالية 3 مليارات و478 مليون يورو، متقدما على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (3.432 مليار يورو)، والغريم التقليدي برشلونة، الذي صعد إلى المركز الثالث بعد أن كان خامسا في العام الماضي، برصيد 3.193 مليار يورو، محققا قفزة كبيرة في النمو بنسبة 19.3%، بحسب ما ذكرته "روسيا اليوم".

بينما تراجع نادي بايرن ميونيخ الألماني إلى المركز الرابع، برصيد 2.878 مليار يورو.

ويصنف هذا التقرير أندية القارة العجوز وفقا لقيمة أعمالها بعد تحليل عدد من المتغيرات، مثل الربح والشعبية والإمكانيات الرياضية وحقوق البث التلفزيوني، أو ملكية الملعب، وذلك اعتبارا من 1 يناير 2020، مما يعني احتساب الأثر الاقتصادي لأزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ريال مدريد يضحي بـ7 لاعبين للتعاقد مع هالاند

يسعى ريال مدريد الإسباني، لضم النرويجي إيرلينج هالاند، نجم بوروسيا دورتموند الإنجليزي، لتدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، أن ريال مدريد يدخل سباق التعاقد مع هالاند بجدية، وسيبدأ النادي الملكي بعرض العديد من اللاعبين على بوروسيا دورتموند، ومبلغ مالي ضخم للتعاقد مع هالاند.

ريال مدريد يعرض عدة لاعبين من أجل هالاند

وأشارت الصحيفة إلى أن أول عرض لريال مدريد سيكون إدارج أكثر من لاعب بالصفقة، وتم تحديد 7 لاعبين في القائمة لكي يختار بوروسيا دورتموند من يريد منهم، وذلك من أجل تخفيض سعر هالاند في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي بسبب فيروس كورونا.

وأكدت الصحيفة، أن ريال مدريد عرض على دورتموند، ألفارو أودريوزولا، المعار إلى بايرن ميونخ، كما لا يمانع النادي في إعارة إدواردو كامافينجا للنادي الألماني، ولوكاس فاسكيز وماريانو دياز وإبراهيم دياز وأوسكار رودريجز، حيث أن جميعهم قد يرحلون عن النادي عقب نهاية الموسم بجميع الأحوال، فضلًا عن داني سيبايوس المعار إلى أرسنال.

زيدان: هالاند خليفة كريم بنزيما

وأضافت الصحيفة الإنجليزية، أن هناك مصادر إسبانية مقربة أشارت إلى أن زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، يرى أن إيرلينج هالاند، الأنسب لخلافة الفرنسي كريم بنزيما الذي بدأ يتقدم بالسن ويريد المدرب الفرنسي الاعتماد على مهاجم في أقرب فرصة لتدعيم خط هجوم ريال مدريد.