قال عمرو سمير عاطف مؤلف مسلسل النهاية الذي حظى

مسلسلات رمضان,يوسف الشريف,النهاية,مسلسل النهاية,الاختيار,مؤلف

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 10:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مؤلف "النهاية": على من يتهمني بالسرقة أن يتوجه للقضاء

مسلسل النهاية
مسلسل النهاية

 قال عمرو سمير عاطف، مؤلف مسلسل "النهاية" الذي حظى بمشاهدة درامية كبيرة خلال شهر رمضان، فكرة وبطولة الفنان يوسف الشريف، وتدور أحداثه في المستقبل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن من يتهم عمله بسرقة المحتوى الفكري من أي عمل آخر فليتوجه للقضاء بعيدا عن "الفضيحة" و"التسالي" عبر التواصل الاجتماعي.



وأضاف: هناك 12 اتهامًا من كتاب بأن العمل مسروق من أعمالهم، داعيا هؤلاء لمقاضاته، لأنه لن يستدرج للرد على هذه الموضوعات التي لا يهتم بها، واصفاً هؤلاء بطالبي الشهرة.

مسلسل النهاية من إنتاج “سينرجي” وإخراج ياسر سامي، وينتظر أن يصدر منه جزء ثان، وكتب عمرو سمير عاطف أنه سوف يتدارك أشياء كثيرة في هذا العمل تجعل المشاهد أكثر قدرة على فهم تفصيلاته، وتم بناؤه على مرويات متعلقة بنهاية العالم وظهور المسيخ الدجال بشكل رمزي وليس تفصيلياً.

وقد نال المسلسل اتهاماً قاسياً من قبل الروائي الجزائري الكبير واسيني الأعرج وعدد من الكتاب العرب المتضامنين معه، والذي نشر بياناً قبل يومين يؤكد أن هذا العمل "سرقة موصوفة" و"فضيحة من عيار ثقيل" مشيراً إلى لجوئه للتقاضي الدولي ضد العمل الذي يتماس مباشرة مع أحداث روايته "2084.. حكاية العربي الأخير" وتدور أحداثها بعد خمسين عاما حول مصير سكان "آرابيا" بعد أن باد العرب ولم يبق غير واحد يخضع لمحاولات طمس ذاكرته من قبل نجل مارشال أمريكي شارك بغزو العراق وتعرض للاحتراق، وأشار الروائي الجزائري إلى أن المسلسل قد سرق نسبة كبيرة من أحداثه ومنها شاشة الهولوجرام التي تظهر فيها زوجة المهندس وكون البطل يعمل بمشروع للطاقة بعد نفادها وفكرة الصاروخ أيضا الذي سيضرب العالم من قلعة المارشال !

يأتي ذلك بالرغم من تأكيدات مؤلف مسلسل النهاية منذ البداية أن "المسلسل مصري 100%" وليس مقتبسا من أي عمل آخر وأن هناك حملة اعتاد أن يواجهها بسرقة الأفكار، كلما نجح أحد أعماله .

وسبق أن قدم عمرو سمير عاطف العديد من الأعمال الهامة ومنها "كفر دلهاب" كما قدم للأطفال "بكار" وقدم للكوميديا "راجل وست ستات".