أخبار السعودية

رابط تسجيل الحج 1444 localhaj.haj المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

رابط تسجيل الحج 1444

بعد إعلان وزارة الحج والعمرة عن فتح بوابات تسجيل حج 2023 للموسم لحجاج الداخل (سواء كانوا مواطنين أو مقيمين)، وفي إطار الاستعدادات المبكرة لاستقبال ضيوف الرحمن، أعلنت الوزارة عن رابط تسجيل الحج 1444 localhaj.haj المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وأسعار باقات الحج لعام 2023، لهذا الموسم، ولمن يرغب في مشاهدته، من خلال هذا المقال، يتوفر رابط حجز الحج 1444 عبر موقع وزارة الحج والعمرة.

رابط تسجيل الحج 1444 localhaj.haj
رابط تسجيل الحج 1444 localhaj.haj المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

رابط تسجيل الحج 1444 localhaj.haj المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

يمكن لحجاج الداخل أولاً الذهاب إلى موقع وزارة العمرة للتسجيل، ثم الضغط على رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل أو الدخول من خلال تطبيق نسك، ثم اتباع الخطوات التالية لحجز العمرة

  • الضغط علي أيقونة “إنشاء حجز جديد”.
  • ثم الحجز من خدمات الحج.
  • ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
  • ثم التحقق من باقة الحج 1444 لمعرفة الأسعار والتفاصيل.
  • ثم اختيار باقة الحج المناسبة.
  • إضافة شريك (مواطن أو مقيم) أو محرم (زوج – أخ – أب – ابن) للمرأة، وكلاهما اختياري.
  • ثم إدخال بيانات الحساب المصرفي.
  • اختر طريقة الدفع وادفع بالكامل أو جزئيًا على ثلاثة أقساط.
  • تكتمل عملية الحجز من خلال تلقي رسالة نصية قصيرة على الهاتف المحمول المسجل، وستظهر معلومات الحجز على لوحة تحكم المستخدم.

رابط تسجيل الحج 1444

بدأت وزارة الحج والعمرة بقبول طلبات التسجيل للحج لهذا الموسم اعتباراً من 5 يناير 2023 م وهو اليوم الثاني عشر من رمضان 1444 هـ، وقالت الوزارة إن الوسائل الإلكترونية لقبول الحجاج ستستمر لمن يرغب في ذلك، حتى اكتمال العدد المطلوب أو حتي اليوم السابع من شهر ذي الحجة 1444 هـ، وأكدت الوزارة أنه يمكن لحجاج الداخل تحديد موعد من خلال زيارة موقع وزارة الحج والعمرة أو من خلال تطبيق نسك “اعتمرنا سابقاً “، مثل تسهيل أداء الحجاج أو التقدم لأداء مناسك الحج أثناء إتمام عملية حجز الحج، بخطوات بسيطة وسهلة لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من قبل الوزارة.

بالإضافة إلى إثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج في بيت الله الحرام، يجب على الراغبين في أداء فريضة الحج تقديم الجنسية والنية أو شهادة إقامة سارية المفعول للمقيمين حتى نهاية شهر ذي الحجة 1444هـ، وأي شخص يرغب بالحصول على رابط المسار الإلكتروني المخصص لاستقبال الطلبات المقدمة لحجاج الداخل لحجز الحج 1444 هـ، يمكنه القيام بذلك من خلال رابط التسجيل الرسمي للحج 1444 (localhaj.haj.gov.sa).

قدمنا لكم رابط تسجيل الحج 1444 localhaj.haj المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، بعد الانتهاء من خطوات التسجيل في الحج أعلاه، يقوم الراغبون في ذلك بإتمام حجوزاتهم لهذا الموسم، وقد أكدت وزارة الحج والعمرة أن وزارة الصحة تقدم كافة الخدمات الصحية المشرفة لخدمة ضيوف الرحمن، كما تحرص الوزارة على إصدار تصاريح تؤهل العاملين لخدمة الحجاج. 。

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى