قالت الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة إن المجلس ووزارة التضامن الاجتماعي قاما بكافة التسهيلات للم

مصر,المرأة,مايا مرسي,المجلس القومي للمرأة,دعم,الزراعة,المشروعات الصغيرة,المرأة الريفية,دعم المرأة المعيلة,المرأة المعيلة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 15:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مايا مرسي: 52 إجراءً لمساعدة المرأة خلال أزمة كورونا

رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي
رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتور مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، إن المجلس ووزارة التضامن الاجتماعي قاما بكافة التسهيلات للمرأة المعيلة التي تقوم بالمشروعات الصغيرة وبالأخص في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، مُتابعة أن المرأة الريفية على رأس الأولويات بالنسبة للمجلس.



المرأة الريفية الأقل تضررًا في أزمة كورونا

وتابعت رئيسة المجلس القومي للمرأة، خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج "مانشيت" المذاع عبر القناة الفضائية "إكسترا نيوز"، أن المرأة الريفية الأقل تضررًا من هذه الأزمة، وذلك بسبب عملها بالزراعة، مشيرة إلى أن الخطورة تكمن في أن المرأة الريفية قد تكون معرضة للإصابة بهذا الفيروس الغامض.

“القومي للمرأة” يوفر مشروعات للسيدات

وأوضحت مايا، أن المجلس يوفر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للسيدات، فضلًا عن دورات التدريب على وسائل التواصل الاجتماعي للحرف التراثية، متابعة أن المجلس متواجد في كل الاجتماعات الدولية والإقليمية خلال الفترة السابقة والمقبلة،  في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد.

“القومي للمرأة” يشارك في الاتحاد الأفريقي لتبادل الخبرات

وأضافت أن المجلس القومي للمرأة شارك في اجتماعات وزارية للمرأة في الاتحاد الأفريقي، من أجل عرض الخبرات المختلفة، مؤكدة أن التواصل الإلكتروني أسهل، فضلًا عن ذلك يشارك المجلس في اجتماع مقبل لكل وزراء المرأة في الدول العربية، والذي سيتم انعقاده 17 يونيو المقبل.

واستكملت مايا، أن المجلس القومي للمرأة سبق الأمم المتحدة في وضع سياسات للتعامل مع المرأة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث تم إعداد ورقة سياسات خاصة بالمرأة في أزمة فيروس كورونا، لافتة أن مصر تستحق إشادة وكيلة أمين عام الأمم المتحدة للمرأة بشأن دعم مصر للمرأة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

قرارات الحكومة الخاصة بالمرأة في ظل أزمة كورونا 

وكشفت رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن الحكومة المصرية اتخذت 52 إجراءًا سياسيًا خاصًا بالمرأة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، موضحة أن المجلس القومي للمرأة يقوم باقتراح ووضع السياسات وتوعية المرأة.

ولفتت أنه تم عمل فروع  للمجلس القومي للمرأة في كل محافظات الجمهورية، حيث تم التواصل المباشر مع مليون سيدة وتوعيتها، خاصة السيدات غير القادرات على مشاهدة التلفاز، بالإضافة إلى المفاهيم الخاصة بالعنف ضد المرأة خلال أزمة فيروس "كورونا" والعزل المنزلي، لافتة أن المجلس القومي للمرأة يحاول الوصول إلى كل السيدات في مختلف القرى والنجوع.