أنهى مركز شرطة نبروة بمحافظة الدقهلية منذ قليل إجراءات إخلاء سبيل الطالب الذي انتشر له فيديو وهو يهرب من الش

الشرطة,الدقهلية,الأمن,الأزهر,إجري يا شيخ

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 23:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| إخلاء سبيل صاحب مقطع "اجري يا شيخ"

صابح مقطع إجري يا شيخ
صابح مقطع إجري يا شيخ

أنهى مركز شرطة نبروه بمحافظة الدقهلية منذ قليل، إجراءات إخلاء سبيل الطالب الذي انتشر له فيديو، وهو يهرب من الشرطة لمحاولة إقامة صلاة العيد، وأحدهم يقول له "اجري يا شيخ محمود"، للتحقيق عقب عيد الفطر.



وقرر رئيس النيابة بإخلاء سبيل السيد ناصر السيد عبد الغفار، و طاهر عادل طاهر عبد الفتاح بضمان محل اقامتهم، و محمود مجدى جابر العشرى الشيخ بكفالة 100 جنيه، على ذمة التحقيقات وقد كشفت تحريات الأمن أن المتهم طالب فى الصف الثالث الأزهرى ومتغيب عن المعهد منذ فترة.

 

 

وأكد ماجد الحنبلى محامي المتهمين، أنه تم إنهاء تنفيذ قرار النيابة الصادر بحق الثلاثة المشاركين فى الواقعة، وهو إخلاء سبيل الأول الطالب الأزهرى بكفالة 100 جنيه، والاثنين الآخرين الذين قاموا بتصوير المقطع ووضعه على صفحات التواصل الاجتماعي، بضمان محل إقامتهم.

وقد دفع ماجد الحنبلى محامى المتهمين بأن الواقعة كانت عفوية ولا يوجد انتماء سياسى للمهتمين أو أى أغراض من ذلك، ولا يوجد ما يشير إلى إهانة الزى الأزهري، كون المتهم الثالث "الشيخ" طالب بالأزهر ومعتاد على ارتداء ملابسه الأزهرية.

الأوقاف تطالب بإنزال العقاب القانوني  بالشخص الذي أساء استخدام الزي الأزهري

وكانت وزارة الأوقاف، طالبت بإنزال العقاب القانوني الرادع بالشخص الذي أساء استخدام الزي الأزهري في واقعة ساحة العيد المخالفة بالدقهلية، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على أداء عملهم على أكمل وجه، حرصًا على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الوقائية التي فرضتها الدولة كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

واقعة "إجري يا شيخ محمود"

ويذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشروا فيديو يظهر فيه شيخ يرتدي الزي الأزهري الرسمي عمة وكاكولا، ويهرول في أحد شوارع نبروه بمحافظة الدقهلية، مشيرين إلى أنه فعل ذلك خوفًا من قوات الأمن لكسره قواعد الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كوورنا، والتي كان من ضمنها إغلاق المساجد وعدم الصلاة في تجمعات.

 

وعلق أحد الأشخاص على الفيديو قائلًا: "صلاة العيد في نبروه، شافوا البوكس من هنا واجري يا شيخ محمود من هنا".