أعلنت تقارير بريطانية اليوم الخميس موعد عودة الدوري الإنجليزي والمبارايات التي ستعود معها المسابقة والتي ت

ليفربول,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,أرسنال,عودة الدوري الإنجليزي

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| عودة الدوري الإنجليزي بقمة أرسنال ومانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أعلنت تقارير بريطانية، اليوم الخميس، موعد عودة الدوري الإنجليزي، والذي سيبدأ بقمة الأرسنال ومانشستر سيتي.



وكشفت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، أن الدوري الإنجليزي الممتاز، المتوقف منذ أكثر من شهرين، سيعود في السابع عشر من يونيو المقبل.

مواجهات الدوري الإنجليزي بعد عودة النشاط

وأضافت الصحيفةـ أن يوم 17 يونيو المقبل، سيشهد إقامة لقائي أستون فيلا في مواجهة شيفلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع أرسنال.

وذكرت أنه لم يتم وضع جدول مواعيد لجميع المباريات بعد، لكن المسابقة ستنتهي على الأرجح يوم 2 أغسطس المقبل، فيما سيقام نهائي كأس الاتحاد في الأسبوع التالي لانتهاء الدوري.

الأندية توافق على عودة التدريبات 

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، قد وافقت بالإجماع على عودة التدريبات الجماعية، بما في ذلك الالتحامات بين اللاعبين، لتقترب المسابقة من استئناف نشاطها.

وقالت أندية البطولة العشرين، في بيان لها: "سيكون بوسع الفرق الآن التدريب كمجموعة وتنفيذ الالتحامات مع الحد من الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية، والأولوية بالنسبة للدوري الممتاز هي صحة وسلامة جميع المشاركين".

إيقاف الدوري الإنجليزي

وتوقفت مسابقة البريميرليج منذ 13 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي أدى لإيقاف النشاط بشكل تام منذ تلك الفترة وإيقاف التدريبات الجماعية والاكتفاء بتدريب اللاعبين في منازلهم، وذلك تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ويتصدر ليفربول ترتيب البريميرليج برصيد 82 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني برصيد 57 نقطة، فيما يحل ليستر سيتي ثالثًا برصيد 53 نقطة، وتشيلسي في المركز الرابع برصيد 48 نقطة، ثم مانشستر يونايتد في المركز الخامس برصيد 43 نقطة.

وبات ليفربول على وشك الفوز باللقب الغائب عنه منذ 30 عامًا، وينقصه انتصارين فقط للتتويج رسميًا للمرة الـ19 في تاريخه، ولأول مرة منذ عام 1990.

مسؤول بالبريميرليج يعلن خوف اللاعبين  

وأكد بوبي بارنز، نائب رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، على شعور اللاعبين بالقلق على صحتهم في ظل التخطيط لعودة منافسات الدوري الإنجليزي واستئناف الموسم بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأشار بارنز، في تصريحاته لصحيفة تايمز البريطانية إلى أن بعض اللاعبين يشعرون بقلق كبير؛ لأن لديهم أطفالًا صغار، وآخرين مرتبطين بصديقاتهم الحُبالى، كما يعاني بعضهم من مشكلات صحية.