قال الدكتور محمد فوزي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة إن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء.

مصر,مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,إصابة,الصحة,النشاط الرياضي,عودة,إجراءات,منتصف يونيو المقبل

الخميس 9 يوليو 2020 - 00:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشباب والرياضة تعلن موعد وشروط عودة النشاط

المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمد فوزي
المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمد فوزي

قال الدكتور محمد فوزي، المتحدث بِاسم وزارة الشباب والرياضة، إن الوزارة ملتزمة بقرار مجلس الوزراء فيما يتعلق بعودة النشاط الرياضي بطريقة تدريجية، بداية من منتصف شهر يونيو المقبل.



 وأشار فوزي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر القناة الفضائية "اكسترا نيوز" للإعلامية خلود زهران، اليوم الخميس، أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع وزارة الصحة من خلال تشكيل لجنة طبية دورها الأساسي وضع عدد من الإجراءات والضوابط الاحترازية والوقائية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتابع المتحدث بِاسم وزارة الشباب والرياضة،  أنه سيتم إقرار كافة الإجراءات بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، فضلًا عن أنه سيتم رفعها لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من أجل الاطلاع عليها وإقرارها على كافة الجهات الرياضية.

وأضاف فوزي،  أن مراكز الشباب والأندية العامة والخاصة ستخضع لجميع القرارات، حيث أنه في حالة إصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا المستجد، سيتم التعامل معه في الحال وعزله في غرفة من الغرف المستقلة، ونقله للمستشفى فورًا، بالإضافة إلى أنه لن يتم استخدام غرفة تغيير الملابس عند عودة النشاط الرياضي.

عودة النشاط الرياضي

وأشار إلى أن النشاط الرياضي سيعود من جديد ولكن بطريقة تدريجية بداية من 15 يونيو المقبل، وسيتم العمل على الحفاظ على اللاعبين وسلامتهم الصحية، موضحًا أنه سيتم عودة عدد من الألعاب الفردية والألعاب الجماعية، فضلًا عن أنه سيتم الإعلان عنها وفقًا للجنة المنعقدة، وذلك لأن الهدف الأول هو الحفاظ على السلامة الصحية لكل اللاعبين والعاملين في المجال الرياضي.  

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت في وقت سابق، عن بداية عملية وضع الإجراءت الاحترازية والوقائية من أجل مواجهة فيروس "كورونا" المستجد فيما يتعلق بعودة النشاط الرياضي من جديد، وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضية ولكن بطريقة تدريجية في منتصف شهر يونيو المقبل، وذلك سيتم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل الحفاظ على السلامة الصحية للاعبين والعاملين بالمجال الرياضي في جميع الجهات.

وتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ 14 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.