أعلنت الدكتورة ميرفت السيد مديرة عام مستشفى العجمي لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 اليوم الخميس إن

مصر,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا,مستشفى عزل العجمي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 09:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعافي واستقرار 600 حالة إصابة كورونا بمستشفى عزل العجمي

الفريق الطبي يحتفل بالمتعافين
الفريق الطبي يحتفل بالمتعافين

أعلنت الدكتورة ميرفت السيد، مدير عام مستشفى العجمي لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، اليوم الخميس، إنه تم تسجيل تعافي واستقرار 600 حالة إصابة كورونا بمستشفى.



وأضافت مديرة مستشفى العزل، في تصريحات خاصة ل "اليوم الجديد"،  أنه تم تعافي 162 حالة إصابة بكورونا، فيما شهدت الحالات استقرار 438 حالة بعد استكمال كورس العلاج، منهم 4 تم تحويلهم إلى المنزل، فيما تم تحويل  434 حالة إلى المدينة الشبابية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة، وخروج 178 من المصابين بفيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وأضاف، أنه تم خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

وناشدت دكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، المواطنين في حال ظهور أعراض فيروس كورونا، التوجه إلى أقرب مستشفى لمحل السكن ضمن المستشفيات ال ٣٢٠ التي تم الإعلان عنها والموجودة على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الخدمات الطبية كاملة، حيث سيتم استقبال المرضى بتلك المستشفيات وإجراء الفحوصات اللازمة، والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة، مع مراعاة التاريخ المرضي لكل مريض، وذلك لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وللتيسير على المواطنين في تلقى الخدمة العلاجية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.