توفي الكاتب الصحفي فتحي الصراوي نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية اليوم الخميس بعد إصابته بسبب فيروس كورونا ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 16:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جريدة الجمهورية تسجل ثاني حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

توفي الكاتب الصحفي فتحي الصراوي، نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية اليوم الخميس، بعد إصابته بسبب فيروس كورونا المستجد.



وتعد تلك الوفاة الثانية في تلك المؤسسة الصحفية في أقل من 24 ساعة، وذلك بعدما توفي مجدي علي، الموظف بإدارة الملصقات بإعلانات المصرية والتابعة لدار التحرير والنشر أمس الأربعاء، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين قد أصدر بيانًا رسميًا أمس الأربعاء، أكد فيه أن النقابة تواصل على مدار الأربعة والعشرين ساعة متابعة الحالات الصحية للزملاء الصحفيين أعضاء النقابة، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رشوان في البيان، أن أعداد الإصابات بين الصحفيين أعضاء النقابة ومنذ يوم 24 مارس الماضي وحتى الأمس بلغت 9 حالات، وجاءت التفاصيل كالتالي: حالتان وفاة، وأربعة حالات تعافي، وثلاث حالات تخضع للعلاج في الوقت الحالي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن أعلى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة، وخروج 178 من المصابين بفيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وأضاف، أنه تم خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.