تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية أحد عملاقة صناعة الهواتف الذكية فى العالم لطرح بطاقة الائتمان الجديدة

سامسونج موني,محفظة إلكترونية,دفع إلكتروني,Samsung Pay

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 18:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لزيادة عدد المستخدمين.. سامسونج تطرح بطاقة ائتمان جديدة

بطاقة سامسونج الائتمانية
بطاقة سامسونج الائتمانية

تستعد شركة سامسونج الكورية الجنوبية، أحد عملاقة صناعة الهواتف الذكية فى العالم، لطرح بطاقة الائتمان الجديدة Samsung Money، بهدفزيادة عدد مستخدمي "Samsung Pay" بشكل أكبر، حيث قامت بتطوير البطاقة بالتعاون مع شركة SoFi.



 

أهمية "Samsung Money"

 

تنافس البطاقة الائتمانية الجديدة لسامسونج Samsung Money، بشكل مباشر البطاقات الائتمانية مثل آبل كارد، حيث تستهدف تسهيل وصول جميع مستخدمي هواتف سامسونج إلى البطاقة الجديدة وخدمتها على نطاق واسع حول العالم.

 

وبطاقة (Samsung Money)، هي بطاقة خصم (ماستركارد ) MasterCard من (SoFi) مدمجة في (Samsung Pay)، لكنها على عكس (بطاقة آبل) Apple Card، وهي بطاقة ائتمان ظهرت لأول مرة منذ 14 شهرًا، وشركة (SoFi) هي شركة تمويل شخصي عبر الإنترنت.

 

استخدام "Samsung Money"

 

يفتح تطبيق PaySamsung حسابات للمستخدمين بمجرد استلام البطاقة، حيث يمكن تنشيطها باستخدام خدمة NFC دون الحاجة إلى الاتصال أوزيارة فرع البنك.

 

وأعلنت سامسونج منذ فترة أنها تعمل على بطاقة فعلية لخدمة (Samsung Pay)، مؤكدة أن حسابات (Samsung Money) مؤمنة من مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية (FDIC) بما يصل إلى 1.5 مليون دولار، أي ست مرات أعلى من الضمان المعتاد البالغ 250 ألف دولار لمعظم بطاقات الخصم.

 

سحب الأموال

 

وأكدت شركة سامسونج، أن عملية سحب الأموال من ماكينات الآلية في الولايات المتحدة تقوم بفرض رسوم، لكن سامسومج كارد تقدم الخدمة مجانًا، بالإضافة إلى وجود فوائد عند توفير الأموال في حساب Samsung Money.

 

وليس هناك أي رسوم حساب، وتبعًا للشراكة مع (SoFi)، سيتمكن عملاء (Samsung Money) من استخدام أي من أجهزة الصراف الآلي البالغ عددها 55 ألف في شبكة (Allpoint ATM) بدون أي رسوم، بحيث تسدد سامسونج تلك الرسوم.

 

ويمكن للمستخدمين بنقرة واحدة فقط في تطبيق (Samsung Pay) التحقق من رصيدهم، ومراجعة كشوف الحسابات السابقة، والبحث عن المعاملات، والإبلاغ عن عمليات الشراء الاحتيالية، وإيقاف الإنفاق مؤقتًا أوإعادة تشغيله، وتجميد بطاقتهم أوإلغاء تجميدها، وتغيير رقم التعريف الشخصي، وتعيين جهة الاتصال الموثوق بها، وذلك دون الحاجة إلى مغادرة المنزل.

 

مكافآت استخدام "Pay Samsung"

 

تحتوي البطاقة على العديد من المكافآت من خلال تطبيق Pay Samsung وكسب نقاط مع كل عملية شراء، وعند الوصول إلى 1000 نقطة يمكن استبدالها في شكل مكافآت وحوافز نقدية.

 

ويمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على البطاقة مباشرة من التطبيق وبدء استخدامها من خلال (Samsung Pay) على هواتفهم بمجرد الموافقة عليها، وذلك حتى قبل وصول البطاقة الفعلية، وتسمح (Samsung Money) للمستخدمين بفتح حسابات خاصة أومشتركة.

 

موعد إصدار Samsung Money""

 

ومن المتوقع إصدار بطاقة Samsung Money"" في الصيف المقبل، لتظهر البطاقة بدون أى أرقام أوCVV، حيث تتوفر هذه المعلومات عبر تطبيقSamsung Pay، وذلك لتأمين حسابات الأشخاص لأقصي درجة ممكنة.

 

وسيكون العميل قادر على تنشيط البطاقة باستخدام (NFC)، وإدارة جميع الأموال من خلالها والقيام بكل شيء دون الحاجة إلى الاتصال أو زيارة فرع المصرف، ويمكن الانضمام إلى قائمة الانتظار للحصول على تنبيه عندما يتم إطلاق البطاقة في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الصيف.