صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعامل

القاهرة,جامعة القاهرة,رئيس جامعة القاهرة,الخشت,كورونا,فيروس كورونا,محمد الخشت

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 22:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخشت يحظر دخول جامعة القاهرة بدون ارتداء كمامات طبية

محمد عثمان الخشت
محمد عثمان الخشت

صرح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بعدم السماح بدخول أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب لكليات ومعاهد الجامعة وإداراتها ووحداتها، بدون ارتداء الكمامات الطبية الواقية، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 مايو 2020 ولحين إشعار آخر، وذلك في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1069 بشأن بعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد للفترة التالية لإجازة عيد الفطر. 



وأوضح الخشت في بيان له اليوم الخميس، أن الفئات التي ينطبق عليها القرار تلتزم بارتداء الكمامات الواقية أثناء التواجد بالجامعة، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مضيفًا أنه يحظر دخول الجمهور إلى الجامعة إلا إذا كانوا مرتدين الكمامة الواقية.

الإجراءات الاحترازية بجامعة القاهرة

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه تم توفير كبائن تعقيم ذاتي وكواشف حرارية على بوابات الجامعة، مؤكدًا أنه سيتم مراقبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الأفراد مسافة 2 متر على الأقل، وتوقيع عقوبات فورية على المخالفين.

 وشدد على أن الجامعة ستتخذ التدابير اللازمة وإجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا من حيث عمليات التطهير يوميّا، وذلك حفاظًا على صحة كافة أطراف المنظومة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، بالإضافة إلى توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه، وذلك وفقا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية. 

إلزام جميع العاملين بالجامعة بارتداء الكمامة

يذكر أن رئيس جامعة القاهرة، أصدر تعليمات شفهية قبل ٦ أسابيع بإلزام جميع العاملين بالجامعة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي للحفاظ على سلامتهم وسلامة الجميع.

كما اتخذ رئيس الجامعة، إجراءات مبكرة بقواعد السلامة ومنع العدوى منذ آخر شهر يناير الماضي وقبل تحول فيروس كورونا المستجد إلى جائحة.

910 مصابين بفيروس كورونا أمس في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة، وخروج 178 من المصابين بفيروس كورونا.