أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة التكاتف في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد في الوقت الحالي.وأكد

مصر,التنمية,عمر,وفاة,الصحة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي: أعداء الوطن يحاولون التشكيك في إنجازات الدولة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة التكاتف في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد في الوقت الحالي.



وأكد الرئيس، على أهمية استمرار التكاتف من أجل عبور تلك المحنة بسلام والمحافظة على ما تم تحقيقه من نجاحات في مختلف المجالات.

وكتب السيسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الخميس، "نقف معًا في لحظة هامة من عمر الوطن في مواجهة وباء كورونا الذي يتطلب من الجميع استمرار التكاتف والتضامن لعبور هذه المحنة بسلام والمحافظة على ما حققناه من نجاح في مختلف المجالات".

وأضاف، "وفي ظل الجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومة وشعبًا في مواجهة هذا الوباء والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في أصعب الظروف، يحاول أعداء الوطن من المتربصين التشكيك فيما تقوم الدولة به من جهد وإنجاز".

واختتم الرئيس، "وإنني أؤكد ثقتي الغالية في هذا الشعب الذي يبرهن دائمًا في الظروف الصعبة على صلابته وأصالة معدنه وقدرته على مجابهة هذه الحملات والتصدي لها، حفظ الله مصر والمصريين، تحيا مصر".

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن أعلى معدل إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة، وخروج 178 من المصابين بفيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وأضاف، أنه تم خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وقال متحدث الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.