أعلنت جامعة أم القرى إمكانية تسجيل الطلاب في الفصل الصيفي وكذلك تعديل الأقسام إلكترونيا.وبدأت أم القرى عمليات

الجامعات,أم القرى,جامعة أم القرى,تسجيل الجامعات

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 21:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التسجيل من هنا

جامعة أم القرى تعلن تسجيل الفصل الصيفي أونلاين

جامعة أم القرى
جامعة أم القرى

أعلنت جامعة أم القرى إمكانية تسجيل الطلاب في الفصل الصيفي وكذلك تعديل الأقسام إلكترونيًا.

وبدأت أم القرى عمليات التسجيل في الفصل الصيفي يوم 2 شوال الجاري، وحتى يوم أمس، وبدأت اليوم الخميس فتح باب التسجيل من جديد مع تمكين تعديل طلبات التسجيل عن طريق الأقسام، ومن المقرر أن تستمر تلك المرحلة حتى السابع من شهر شوال الجاري.

للتسجيل في الفصل الصيفي أو تعديل الأقسام عبر موقع عمادة القبول والتسجيل من هنا  .

وأصدرت أم القرى، بيانًا رسميًا بخصوص الفصل الصيفي للعام الجامعي 1441 هجريًا وشمل ضوابط التسجيل في الفصل الصيفي، والتي جاءت كالتالي:

- تكون الدراسة في الفصل الصيفي للعام الدراسي 1441 هجرية، عن بعد عبر منظومة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد فقط وحتى يسمح بعودة الدراسة في مقار الجامعة.

- إتاحة التسجيل في مقررات التدريب الصيفي بالإضافة إلى المقررات المتبقية للطلبة الخريجين مع إمكانية التسجيل لغير الخريجين في المقررات المتاحة.

- إتاحة الاعتذار عن الفصل الصيفي بالكامل عن طريق البوابة الإلكترونية في الأسبوع الخامس من بداية الفصل الدراسي، بالإضافة إلى عدم الإنسحاب من مقرر أو تعليقه خلال الفصل الدراسي الصيفي.

ومن المقرر أن يتم إتاحة التسجيل لجميع الطلبة عن طريق البوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى تعديل طلبات التسجيل عن طريق الأقسام حتى يوم السابع من شهر شوال الجاري، على أن يتم بدء الدراسة للفصل الصيفي يوم الثلاثاء المقبل الموافق العاشر من شهر شوال الجاري.

وتقرر أن تكون الاختبارات النهائية للمتطلبات العامة مع استمرار الدراسة بدءً من يوم 25 من شهر 11 هجرية، وحتى 29 من الشهر ذاته، وتبدء الاختبارات النهائية لبقية المقررات من يوم 30 من شهر 11 هجرية، وحتى الثاني من شهر 12 هجرية.