مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة منتصف يونيو المقبل أتاح موقع وزارة التربية والتعليم عبر شبكة الإنترن

وزير التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة,فيروس كورونا,نماذج الثانوية العامة

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 18:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالتفاصيل| وزير التعليم يعلن نماذج ومواعيد امتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم - أرشيفية
وزير التربية والتعليم - أرشيفية

أتاح موقع وزارة التربية والتعليمعبر شبكة الإنترنت، مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة منتصف يونيو المقبل، خدمة لدعم طلاب الثانوية العامة 2020 بجميع النماذج الامتحانية الاسترشادية اللازمة للتدريب على أسئلة امتحانات الثانوية العامة.



وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتأجيل موعد بدء امتحانات الثانوية العامة لمدة أسبوعين لتبدأ في 21 يونيو المقبل، بدلا من الموعد المعلن مسبقا والذي كان مقررا 7 يونيو؛ وذلك لأكثر من سبب أهمها هو سلامة الطلاب، مُوضحًا أنه يتم العمل على إحكام إجراءات التأمين والتطهير قبل بدء الامتحانات.

طريقة الحصول على نماذج امتحانات الثانوية العامة 

- الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من خلال ذلك الرابط

- ومن ثم الضغط على أيقونة التعليم الإلكتروني من خلال ذلك الرابط

- اختر المرحلة الثانوية

- ثم اضغط على الصف الثالث الثانوي

وسيجد الطالب على هذا الرابط اختيارات عديدة من النماذج الامتحانية أبرزها:

- نماذج تدريبية 2019-2020

- نماذج تدريبية 2019

- امتحانات سابقة 2018 دور أول وثانٍ

- امتحانات سابقة 2017 دور أول وثانٍ - أدلة التقويم

 موعد امتحانات الثانوية العامة 

ينشر اليوم الجديد  موعد امتحانات الثانوية العامة والإجراءات الوقائية المتبعة، والتي تخص  653 ألف طالب، و168 ألف مشرف وإداري وحوالي 56 ألفا من اللجان الفرعية، وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

 

 

 

 

الإجراءات الوقائية لامتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الثانوية العامة منظومة كبيرة قائلًا: "نهتم جدًا بمستلزمات التعقيم، وتأمين اللجان وتأمين الطلاب"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يتم شراء كواشف حرارية وكمامات ومطهرات لتعقيم وتطهير كامل المدارس.

وأوضح أن خطة التأمين تتكون من أكثر من جزء، أهمها هو العمل على تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية لما لا يزيد عن 14 طالبا لضمان ترك المسافات البينية بينهم، حيث تم فتح عددا كبيرا من المقرات وبالتالي تضاعف عدد اللجان.

وأشار وزير التربية والتعليم، أنه تم تعديل جدول الامتحانات بترحيل موعد الامتحان إلى الساعة 10 صباحًا، مُشددًا على ضرورة الحضور المُبكر للطلاب نظرًا لوجود إجراءات استعداد قبل دخولهم للجنة.

ولفت الوزير، إلى أن الطلاب سيدخلون اللجنة في طابور متباعد "مسافة 2 متر"، وسيتم توزيع الكمامات عليهم قبل دخول المدرسة، والخضوع للمسح الحراري قبل دخول المبني المدرسي، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء تعقيم عميق للجان قبل بدء الامتحانات يوميًا، وجميع مقرات لجان السير بصفة يومية، بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحانات.