كشف الدكتور محمد عوض تاج الدينمستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية موعد ذروة فيروس كورونا في مصر

مصر,جامعة طنطا,وفاة,إصابة,الصحة,فيروس كورونا,ذروة كورونا في مصر,جائحة كورونا

الخميس 16 يوليو 2020 - 03:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار الرئيس: ذروة جائحة كورونا في مصر بعد أسبوعين

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، موعد ذروة فيروس كورونا في مصر، وذلك خلال مشاركته بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا، والذى يناقش أحدث الابحاث العلمية فى العالم فى مواجهة فيروس كورونا.



مستشار الرئيس يكشف موعد ذروة جائحة كورونا في مصر

وقال الدكتور عوض تاج الدين إن ذروة  جائحة  فيروس كورونا فى مصر بعد أسبوعين، وطالب بإنشاء خط ساخن بجامعة طنطا لتلقى بلاغات بالاصابات الجديدة والحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا كما طالب بوجود مستشفى عزل فى جامعة طنطا.

وأعرب مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن سعادته بالمشاركة بالمؤتمر، وبدور جامعة طنطا وتقديمها عدد وافر من الابحاث فى مجال العلاج والتشخيص لفيروس كورونا كوفيد 19

وتناول الدكتور تاح الدين خلال الجلسة العلمية الاولي "المستجدات عن الكورونا في مصر"، مطالبا بتكاتف كافة الموسسات للخروج من الأزمة إلي بر الأمان.

مصر تسجل 910 إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة، وخروج 178 من المصابين بفيروس كورونا.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

 وأضاف أنه تم خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة ، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 816 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.