أكدتوزارة الأوقاف أنه سيتم الجمعة المقبل أداء الصلاة بمسجد السيدة نفيسة

رئيس الوزراء

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تحدد تعليمات صلاة الجمعة المقبلة

صلاة الجمعة - أرشيفية
صلاة الجمعة - أرشيفية

أكدت وزارة الأوقاف ، أنه سيتم الجمعة المقبل أداء الصلاة بمسجد السيدة نفيسة، رضى الله عنها، بنفس الضوابط التي تمت في صلاة عيد الفطر المبارك.



 وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه لن يتم استقبال أي شخص داخل المسجد سوى فريق العمل المكلف الصلاة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وكان الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة الأوقاف، أعلن أن الوزارة قررت إقامة شعائر صلاة الجمعة المقبلة بمسجد السيدة نفيسة، بحضور 20 مصليا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأوقاف، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي، مع نقل شعائر صلاة الجمعة عبر موجات الإذاعة المصرية وشاشات التليفزيون المصري.

الضوابط السارية على صلاة الجمعة

١- أن صلاة الجمعة خلف التلفاز أو المذياع لا تصح.

٢- جواز صلاة الجمعة في البيت للرجل منفردا أو مع أهل بيته دون أي تجمع لسكان العقار حفاظا على صحة الجميع فالهدف الرئيسي هو منع التجمعات حفاظا على الجميع ودفعا لانتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

كما أصدرت الوزارة بيانا أكدت من خلاله، أنه لم يتم تحديد موعد بعينه لعودة الجمع والجماعات بالمساجد، مشيرة إلى أن الأمر متروك لتقدير لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

 وشددت وزارة الأوقاف، في بيان أمس الثلاثاء، على أنها لم تدلي بأي معلومات ولن تدلي بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات، مشيرة إلى أن الأمر كله سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع بإذن الله تعالى مطلع الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة معالي رئيس مجلس الوزراء.

 وأوضحت الوزارة أنه لا يمثلها إلا البيانات الرسمية التي تنشر على موقعها الرسمي أو موقع مجلس الوزراء.