أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج بيانا رسميا تكشف فيه عن وجود حالات جديدة بين لاعبي الدور

الدوري الإنجليزي,البريميرليج,كورونا

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 18:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالمرحلة الثالثة من الفحص

4 إصابات جديدة بكورونا بين أندية الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بيانًا رسميًا، تكشف فيه عن وجود حالات جديدة بين لاعبي الدوري، وذلك عقب المرحلة الثالثة من فحوصات فيروس كورونا المستجد.



وقالت رابطة الدوري الإنجليزي: "تم اختبار 1008 لاعبين وموظفين خلال يومي الاثنين 25 مايو والثلاثاء 26 مايو، وأظهرت النتائج إصابة أربعة أشخاص في ثلاثة أندية".

رابطة الدوري الإنجليزي تعلن 4 إصابات جديدة

وتابعت رابطة البريميرليج: "الأشخاص الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا خلال المرحلة الثالثة من الفحوصات سيتم عزلهم لمدة سبعة أيام".

وأكملت: "المرحلة الرابعة من اختباريات فيروس كورونا سيتم زيادة عدد الاختبارات ناد من 50 إلى 60 اختبار، وذلك لاكتشاف المصابين بالفيروس".

واختتمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانها: "يقدم الدوري الإنجليزي الممتاز هذه المعلومات المجمعة لأغراض نزاهة وشفافية المنافسة، ولن تقدم الرابطة تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد، وستعلن النتائج بعد كل جولة من الاختبارات".

إصابات في البريميرليج بكورونا

وخضع لاعبو وموظفو أندية البريميرليج لفحوصات الجولة الأولى من فيروس كورونا الأسبوع الماضي، وتم اكتشاف إصابة 6 أشخاص من ثلاثة أندية بالفيروس المتفشي.

بينما في المرحلة الثانية سجلت الرابطة إصابتين جديتين من ناديين مختلفين، وذلك بعد فخص وتحليل 996 لاعبًا وموظفًا خلال الفترة من 19 إلى 22 من شهر مايو الجاري.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي في وقت سابق، عن موافقة جماعية من الأندية الـ20 للدوري الممتاز "البريميرليج"، على فكرة استئناف التدريبات الجماعية في مجموعات صغيرة، ووضع بروتوكول طبي صارم.

ومع اقتراب منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج” من الاستئناف مجددًا، وافقت أندية البريميرليج اليوم الأربعاء، في اجتماعها بالإجماع على عودة التدريبات في جماعات مع السماح بحدوث الالتحامات بين اللاعبين.

ومن المقرر أن يعود الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” قريبًا، وذلك بعد توقف النشاط والذي استمر منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد البيان الرسمي لرابطة أندية البريميرليج أن الفرق أصبحت قادرة على بدء التدريبات الجماعية وتنفيذ الالتحامات، مع الحذر في الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية، مشددًا على أن سلامة وصحة اللاعبين تبقى الأولوية لرابطة الأندية.