أشادت منار سليم زوجة البطل الشهيد أحمد منسي بالصورة الجرافيتي التي تم تشييدها في إحدى شوارع محافظة سوهاج م

القوات المسلحة,بيتر ميمي,الشعب المصري,شمال سيناء,أحمد منسي

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 00:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زوجة المنسي تشيد بجرافيتي الشهيد في سوهاج: فرحني

أحمد منسي وزوجته - أرشيفية
أحمد منسي وزوجته - أرشيفية

أشادت منار سليم، زوجة البطل الشهيد أحمد منسي، بالجرافيتي، الذي تم رسمه في أحد شوارع محافظة سوهاج، مؤكدة على سعادتها بهذا العمل الفني الذي يوثق بطولة زوجها الراحل.



وقالت منار، خلال منشور نشره زياد أحمد، الفنان الذي رسم ذلك العمل الفني: "تسلم إيدك فعلًا يا زياد، على فكرة أنت فرحتني وفرحت مصر كلها، وربنا يحفظك ويحميك ويحفظ مصر بيكم".

ومن جانبه، أعرب زياد أحمد عن سعادته بتلك الإشادة، وقام بأخذ التعليق "سكرين شوت"، ونشر منشورًا يعبر عن سعادته، فقامت زوجة الشهيد بمشاركته قائلة: "زياد بيقول اننا فرحناه، بالرغم أنه هو اللي فرحنا وأسعدنا جدًا بروحه الطيبة الوطنية النقية الجميلة أوي والصافية أوي".

وكان "اليوم الجديد"، قد نشر أمس، قصة ذلك الجرافيتي الذي هدف لتوثيق تضحية البطل الشهيد أحمد منسي، حيث تحولت قصته من عمل سينمائي إلى صورة "جرافيتي" في شارع القاعات بمحافظة سوهاج، تطل ابتسامته على المارة، يترحمون عليه، ويستمدون حبهم لوطنهم منه، ويؤدون التحية العسكرية له بكل شغف.

هكذا كانت المشاعر بعدما نجح الفنان زياد أحمد، من توثيق بطولة الشهيد أحمد منسي، من خلال رسمه لصورته في محافظة سوهاج، حيث تمنى أن تصل رسالته لأهل البطل الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، وبالتحديد ابنه حمزة، قائلًا: "باباك في قلوبنا كلنا".

وقال زياد أحمد، الشاب الذي رسم الجرافيتي، إنه عمل على مدار 7 ساعات حول خلالها السور من رسمة كرتونية إلى صورة البطل أحمد منسي، وذلك تخليدًا لذكراه وتوثيقًا لتضحياته من أجل الشعب المصري.

وأضاف أن الهدف من الجرافيتي، هو تخليد ذكرى الشهيد بالإضافة إلى جعله متواجد أمام الجميع يترحمون عليه ويتذكرونه ويتخذونه قدوة لهم ولأبنائهم، حتى يسير الأطفال الصغار على نهجه ليس فقط في أن يصبحوا ضباط بل في حب الوطن والعمل.

وشدد الفنان، أنه يأمل أن تصل الرسالة إلى حمزة ابن الشهيد، ليتأكد أن والده في قلوب جميع المصريين، يفتخرون به وأنهم يرددون مقولة: "منسي حي ميتنسيش".

جدير بالذكر أن العقيد أركان حرب أحمد صابر محمد علي المنسي، هو ضابط مصري شغل منصب قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء. 

واشتهر خلال مسيرته العسكرية بقيادته لعدة حملات لإنفاذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

واستشهد  ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء خلال التصدي لهجوم إرهابي مسلح على أفراد القوات المسلحة. 

وعرضت مسيرته العسكرية في شمال سيناء وواقعة استشهاده في رمضان 2020 من خلال مسلسل الاختيار، الذي جسد فيه دوره الفنان أمير كرارة، وأخرجه المخرج بيتر ميمي.