كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء حقيقة استخدام الاسبرين لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و

الأطباء,الأدوية,إصابة,الصحة,فيروس كورونا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 06:55
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة العالمية تكشف حقيقة استخدام الأسبرين في علاج كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، حقيقة استخدام الأسبرين لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بعد حالة من الجدل سادت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بسبب ذلك الأمر.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه لا صحة لما تردد بشأن إمكانية علاج مرضى فيروس كورونا بكل بساطة من خلال مضادات التجلط مثل الأسبرين.

وأوضحت المنظمة في منشور توعوي لمكتبها الإقليمي، أنه لُوحِظَ وجود جلطات دموية في رئتي بعض المرضى بالالتهاب الرئوي الناجم عن مرض كوفيد 19، لا سيّما بين المصابين بالأمراض المزمنة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن الأطباء هم من يقررون استخدام أنواع مختلفة من الأدوية حسب حالة المرضى.

كما كشفت منظمة الصحة العالمية، أن كوفيد 19 ناجم عن عدوى بكتيرية وليس فيروسية.

وأشارت إلى أنه تم الكشف عن إصابة أكثر من 5 ملايين شخص بفيروس كورونا من خلال الاختبار.

نصائح الصحة العالمية للوقاية من كورونا

وأوصت منظمة الصحة العالمية، بنظام غذائي صحي عبر موقعها الإلكتروني، مقدمة عدد من النصائح للمواطنين تمثلت في تناول أطعمة متنوعة، حيث أن أجسامنا معقدة بشكل مدهش، وما من طعام واحد باستثناء حليب الأم للرضّع، يحتوي على جميع المغذيات التي نحتاجها كي تؤدي أجسامنا وظائفها على النحو الأمثل، لذا يجب أن تحتوي نظمنا الغذائية على مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة والمغذية حتى نظل أقوياء. 

كما نشرت بعض النصائح لضمان نظام غذائي متوازن، قائلة: “ضع نُصب عينيك أن تتناول في نظامك الغذائي اليومي مزيجًا من المواد الغذائية الأساسية مثل القمح والذرة والأرز والبطاطس مع البقوليات مثل العدس والفاصوليا، بالإضافة إلى الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، والأطعمة ذات المصادر الحيوانية مثل اللحوم والأسماك والبيض والحليب".