نشرت اليوم شركة فيسبوك عبر غرفة الاخبار الخاصة بها تقريرا كشفت خلاله انها بصدد إطلاق خدمة عملة الفيسبوكالرقم

الفيسبوك,فيسبوك,عملة فيسبوك,عملة الفيسبوك,العملة الرقمية,العملات الرقمية,عملات الفيس,البلوكتشين,شركة Novi,تحويل الاموال على الفيس

السبت 11 يوليو 2020 - 22:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خلال أيام.. إطلاق عملة الفيس بوك الرقمية لتحويل الأموال

عملة فيس بوك الرقمية
عملة فيس بوك الرقمية

نشرت، اليوم، شركة فيس بوك عبر غرفة الأخبار الخاصة بها تقريرًا كشفت خلاله أنها بصدد إطلاق خدمة عملة الفيس بوك الرقمية على الشبكة. 



وكانت فيس بوك، قد أكدت في تصريحات سابقة على لسان مارك زوكربرج المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، أنها بصدد إطلاق العملات الرقمية منتصف العام الجاري 2020.

وقال مارك زوكربرج، خلال تلك التصريحات، إن تحويل الأموال باستخدم عملة فيس بوك الرقمية سيكون بطريقة أسهل من إرسال الرسائل النصية عبر الهواتف المحمولة.

إطلاق عملة الفيس بوك منتصف 2020

وتفي شركة فيس بوك، اليوم، بوعدها، من خلال إطلاق خدمة العملات الرقمية بشكل رسمي عن طريق شركة Novi التي أسستها فيس بوك، وتعمل بشكل منفصل عن الشركة الأم، لإتاحة محفظة رقمية يمكن عن طريقها استخدام العملات الرقمية.

وقالت فيس بوك، إن عملية تحويل وإرسال الأموال من خلال خدمة Novi ستكون بنفس سهولة إرسال رسالة، مجددة بذلك التصريح السابق لرئيس فيس بوك كما هو موضح في هذا الفيديو.

وأضافت أنه يمكن استخدام Novi كتطبيق مستقل عن الفيس بوك بدون أي رسوم إضافية لإضافة الأموال أو إرسالها أو استلامها أو سحبها، وستصل التحويلات على الفور.

وحسب تقرير فيس بوك، سيتم التحقق من جميع عملاء Novi باستخدام بطاقة هوية صادرة عن الجهة الحكومية بالدولة لاستخدام خدمة العملات الرقمية.

وأكدت فيس بوك، أن استخدام العملات الرقمية من خلال خدمة Novi، مؤمن بدرجة كبيرة من الاحتيال من خلال فريق الدعم وخدمة العملاء القائم على الدردشة طوال 24 ساعة يوميًا.

رابط التسجيل فيعملة فيس بوك 

وأوضحت فيس بوك، أن الإصدار الأول من خدمة Novi لاستخدام عملة فيس بوك الرقمية سيتم طرحه في مجموعة من البلدان لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأشارت إلى أن التطبيق سيتاح قريبًا مع ميزات تجعل التحويلات المالية عبر الحدود فورية وآمنة وبدون رسوم خفية.

ونشرت فيس بوك أيضًا رابط التسجيل في خدمة Novi لاستخدام العملات الرقمية، ومعرفة موعد تشغيل الخدمة في كل بلد، والحصول على التحديثات الخاصة بالخدمة أولًا بأول.

وأشارت إلى أن العملات الرقمية من خلال خدمة Novi هي نظام دفع جديد مبني على تقنية blockchain المبتكرة.

وكشفت شركة فيس بوك أن Novi Financial تأسست بهدف جعل المال يعمل بشكل أفضل للجميع، مؤكدة على إيمانها بأن جميع الناس حول العالم يجب أن يتمكنوا من استخدام الخدمات المالية.