أعلن الدوري اليوناني اليوم الأربعاء موعد عودة الدوري رسميا من جديد

دوري أبطال أوروبا,عمرو وردة,أحمد حسن كوكا,اولمبياكس

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 22:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بشرى للمحترفين المصريين.. الدوري اليوناني يعلن موعد عودته

أحمد حسن كوكا
أحمد حسن كوكا

أعلن الدوري اليوناني اليوم الأربعاء، موعد عودة الدوري رسميًا من جديد، بعد توقف دام لشهرين بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".



وأشارت الرابطة إلى أن الدوري سيعود مرة أخرى يومي 6 أو 7 يونيو المقبل، بعد تواصلها لاتفاق مع الحكومة اليونانية، وستجتمع الأندية غدًا الخميس؛ لتحديد بروتوكول طبي تسير عليه خلال فترة استئناف البطولة.

وأصدرت رابطة الدوري اليوناني اليوم، بيانًا رسميًا تُعلن فيه موعد عودة المباريات الرسمية مرة أخرى بعد تعليقها في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

استئناف المرحلة النهائية من الدوري اليوناني

ويتبقى للدوري اليوناني مرحلة نهائية لتحديد البطل، وهي عبارة عن دورة مجمعة من 6 أندية، هم: "أيك أقينا، باناثينايكوس، كريت، أريس، أولمبياكوس، باوك".

ويتصدر أولمبياكوس المرحلة الأولى من الدوري اليوناني برصيد 66 نقطة، بفارق 14 نقطة عن الوصيف باوك.

وضمنت كرة القدم اليونانية تحديد بطلًا للمسابقة، وذلك بالاستئناف خلال الفترة المقبلة بعد توقف بسبب كورونا، بالإضافة إلى تحديد المراكز الأربعة المتبقية للمسابقات الأوروبية: واحد في السباق نحو دوري أبطال أوروبا وثلاثة في الدوري الأوروبي.

وتعيش اليونان الفترة الحالية، بالفعل أسبوعها الرابع، وتصاعد الإجرءات الاحترازية؛ لاحتواء فيروس كورونا المستجد، وتُعد اليونان واحدة من الدول الأوروبية الأقل تأثرًا بالفيروس حتى الآن.

وسجلت دولة اليونان إلى الآن ما يقرب من 2900 إصابة، بيمنا تُوفي 173 شخصًا بسبب الفيروس.

مصريون في الدوري اليوناني

ويتواجد في الدوري اليوناني العديد من اللاعبين المصريين المحترفين، أبرزهم أحمد حسن كوكا، مهاجم أولمبياكوس، معارًا من سبورتنج براجا، والمدافع علي غزال، المنضم إلى آيل لاريسا في فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي.

ولن يشارك عمرو وردة، لاعب لاريسا، في دورة الهبوط مع ناديه، بسبب فسخ إعارته مع لاريسا، وعاد وردة إلى باوك خلال التدريبات، وينتظر مصيره خلال الموسم المقبل.

وعقب نهاية الموسم يتحدد مصير أحمد حسن كوكا من الاستمرار في أولمبياكوس، أو العودة إلى فريقه الأصلي سبورتينج براجا البرتغالي خلال الموسم المقبل، حيث تلقى عرضًا؛ للاستمرار في الفريق اليوناني، ولكن الأمر لم يحسم بعد.