أصدر القضاء الإسباني حكما اليوم الأربعاء بشأن النزاع بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم ورابطة الأندية لبطولة

اتحاد الكرة,الدوري الاسباني,الليجا,اخبار الرياضة

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القضاء ينتصر للاتحاد الإسباني على رابطة "الليجا"

الدوري الاسباني
الدوري الاسباني

أصدر القضاء الإسباني حكمًا، اليوم الأربعاء، بشأن النزاع بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الأندية لبطولة الدوري "الليجا"، حول إقامة المباريات في أيام الجمعة والإثنين من كل أسبوع.



ووافق القضاء الإسباني في قرار سابق، على إقامة مباريات يوم الجمعة بالدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، بينما لم يمنح الحق للرابطة في إقامة مباريات يوم الإثنين، وهو يوم يعترض عليه الاتحاد الإسباني، بسبب عدم فائدته التسويقية وصعوبات حضور الجماهير للملاعب.

وأكد سانشيز ماجرو، القاضي بمحكمة مدريد، أن قرار إقامة المباريات أيام الجمعة أو الإثنين يأتي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وليس لرابطة الدوري الإسباني.

وأضاف: “يجب على رابطة الأندية لبطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" الحصول على موافقة اتحاد الكرة في إسبانيا؛ لوضع بعض المباريات في هذين اليومين "أي الجمعة أو الإثنين"”.

القضاء الإسباني يوجه صدمة لرابطة الأندية

ووجه القضاء الإسباني صدمة قوية كبيرة لرابطة الأندية في بطولة الدوري "الليجا"، بشأن النزاع بينها وبين اتحاد الكرة، حول أحقيتهم في إقامة المباريات يومي الجمعة والإثنين.

وعقب حُكم اليوم، أكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في بيان عبر موقعه الرسمي، تقديره الكامل لقرار القضاء، مشيرًا إلى أن الباب مفتوح للمفاوضات مع رابطة الأندية الإسبانية.

الاتحاد الإسباني يعلن الوصول لاتفاق مع رابطة الليجا

وأشار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إلى أن رابطة الأندية ستناقشه من أجل إقامة المباريات يومي الجمعة والإثنين، إذا لزم الأمر، من أجل استئناف النشاط وإنهاء الموسم الحالي، بعد إيقافه في الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضح إلى الوصول لحل بين الطرفين يقضي بعدم إقامة المباريات يوم الإثنين، لمدة 5 مواسم مقبلة.

عودة الدوري الإسباني

ومن المقرر أن يعود الدوري الإسباني، بعد يوم 8 يونيو المقبل، بعدما أعلن رئيس الوزراء الموافقة على عودة البطولة، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الإسباني عودة البطولة منتصف يونيو. وكان رئيس الاتحاد الإسباني أعلن، في تصريحات سابقة، استعداده لعودة الدوري الإسباني "الليجا" بداية من يوم 12 يونيو المقبل. ويتصدر الدوري الإسباني فريق برشلونة بفارق نقطتين عن الوصيف ريال مدريد.