اقتربت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز من الاستئناف مجددا وذلك بعد توقف النشاط

الدوري,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,فيروس كورونا,كرونا,عودة التدريبات

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مع السماح بالالتحامات.. عودة التدريبات بالدوري الإنجليزي

تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزي
تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزي

اقتربت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز من الاستئناف مجددًا، وذلك بعد توقف النشاط والذي استمر منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



ووافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الأربعاء، في اجتماعها بالإجماع على عودة التدريبات في جماعات مع السماح بحدوث الالتحامات بين اللاعبين.

وأكد البيان الرسمي لرابطة أندية البريميرليج أن الفرق أصبحت قادرة على بدء التدريبات الجماعية وتنفيذ الالتحامات، مع الحذر في الاحتكاكات المباشرة غير الضرورية، مشددًا على أن سلامة وصحة اللاعبين تبقى الأولوية لرابطة الأندية.

وكانت الأندية قد بدأت المرحلة الأولى من مشروع استئناف النشاط الرياضي الأسبوع الماضي بعدما حصلت على الموافقة على التدريب في مجموعات صغيرة دون احتكاكات أو التحامات، تنفيذًا للإجراءات الصحية الصارمة للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن المرحلة الثانية بعد عمل اختبارات مكثفة للاعبين وأفراد الجهاز الفني خاصة في ظل وجود حالات إيجابية بين لاعبي الدوري.

وفي تلك المرحلة سيسمح بتدريب ١٠ لاعبين في جماعة مع تخفيف القيود المفروضه خلال التدريبات والسماح بالتقارب والالتحامات، في حين ستكون المرحلة الثالة هي الأكثر خطورة مع اقتراب التدريبات الجماعية العادية. 

ومن المنتظر ان تعود منافسات الدوري الإنجليزي يوم ١٢ مايو المقبل، بعدما توقف النشاط منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم.

آخر إحصائيات كورونا حول العالم

أشارت إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية إلى ارتفاع معدل الإصابات اليومية بفيروس كورونا في العالم إلى 94,8 ألف اليوم الأربعاء مقارنة مع 87,8 ألف في اليوم السابق.

وحسب عداد الجامعة، فإن إجمالي الإصابات بالفيروس في العالم وصل إلى 5 ملايين و593148، بينما بلغت حصيلة الوفيات 350509.

وتماثل أكثر من مليونين و288 ألف شخص للشفاء منذ بداية الجائحة.

وتعود معظم الإصابات إلى الولايات المتحدة (مليون و681,4 ألف حالة) والبرازيل (391,2 ألف) وروسيا (362.3 ألف) وبريطانيا (266,5 ألف) وإسبانيا (236,2 ألف) وإيطاليا (230,5 ألف), وفقا لـ RT.