أشعل فريق من الطب الوقائي اليوم الأربعاء تابوتا يحمل جثمان سيدة متوفاه إثر إصابتها بفروس كورونا المستجد منع

طنطا,إصابة,الصحة,حرق جثمان مصابة كورونا بالمحلة,الطب الوقائ يحرق جثمان ضحاا كورونا,لمنع تفشي العدوى

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 08:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حرق التابوت تم بإشراف الطب الوقائي

صلاة جنازة على الطريق ثم حرق التابوت.. هكذا وُدعت ضحية كورونا بالمحلة

صورة لحرق تابوت أحد ضحايا كورونا
صورة لحرق تابوت أحد ضحايا كورونا

أشعل فريق من الطب الوقائي، اليوم الأربعاء، تابوتا يحمل جثمان سيدة متوفاه إثر إصابتها بفروس كورونا المستجد، منعا لتفشي العدوى خلال مراسم دفن الجثمان.



اشعال التابوت والجثمان تم بعد أداء صلاة الجنازة

وكانت السيدة في العقد السادس من عمرها وتقيم في منطقة السبع بنات في مدينة المحلة الكبرى،إلى أن أصيبت بفيروس كورونا المستجد وأحيلت لمستشفى العزل، حيث لفظت أنفاسها الأخرة هناك مؤخرا.

وفي صباح اليوم الأربعاء، سلم فريق من الطب الوقائي بمدينة المحلة جثمان المتوفاة ضحية فروس كورنا إلى ذويها حيث أدوا صلاة الجنازة عليها على طريق طنطا المحلة، استعدادا لدفنها في مقابر الأسرة. إلا أنه وبعد الانتهاء من صلاة الجنازة قام قريق الطب الوقائي بإشعال النار في تابوت الجثمان لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة المواطنين في المنطقة خلال نقل التابوت وتنفيذ باقي مراسم الدفن.

الصحة تكشف حقيقة إرسال فرق طبية لعلاج مصابي كورونا بالمنازل

في سياق آخر، أصدر المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزارء بيانًا رسميًا، بشأن ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول منشورًا منسوباً إلى وزارة الصحة تطالب فيه المواطنين بالتزام المنازل حال حدوث حالات إصابة بكورونا حيث سترسل الصحة فرق استجابة سريعة لتقديم الرعاية الطبة داخل البيوت.

وذكر المركز في البيان الصحفي أنه بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان فقد تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا صحة لتوجيه الوزارة أي فرق طبية تابعة لها للمنازل لفحص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، مُوضحةً أن كافة المستشفيات (العامة - المركزية- الصدر- الحميات) ضمن 320 مستشفى لعمل الفحص، تقوم باستقبال جميع الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس مع إجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم، وتحويلهم لدخول المستشفيات لتلقي العلاج وفقاً لبروتوكول علاج وزارة الصحة حسب تصنيف الحالات حال التأكد من إصابتهم معملياً أو العزل المنزلي في حالة الأعراض البسيطة، مُناشدةً من يعاني من أي أعراض التوجه لأقرب مستشفى.

وكان منشورا قد تم تبادله على مواقع التواصل الاجتماعي ونسبه إلى وزارة الصحة قد طالب من يشك أو تظهر عليه أعراض فيروس كورونا بالتزام المنزل، والاتصال على عدد من أرقام التليفونات، مع توجيه وزارة الصحة فرق استجابة سريعة للمنازل في حالة الإبلاغ عن أي حالات مصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.