هاجم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس الأمركي دونالد ترامب ووصفه بالأحمق بعد ظهوره بدون ار

وفاة,الصحة,أمريكا,ترامب,فيروس,بايدن,كورونا,فيروس كورونا,وباء,كمامة,الرئاسة الأمريكية,المرشح

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 22:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بايدن يهاجم الرئيس الأمريكي ترامب

بايدن يهاجم ترامب بسبب تعامله مع أزمة كورونا: "أحمق"

بايدن يهاجم ترامب
بايدن يهاجم ترامب

هاجم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بالأحمق بعد ظهوره بدون ارتداء الكمامة للحماية من فيروس كورونا.



بايدن يهاجم ترامب

وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية أن بايدن المرشح القوي أمام ترامب قال إن: “كل طبيب فى العالم يقول إنه يجب ارتداء الكمامة وسط تجمع الناس وما يفعله ترامب خاطئ".

وأشارت سبوتنيك إلى أن بايدن سعى في حديثه إلى التأكيد على أن ترامب  يفعل ذلك لاستعراض الرجولة من خلال عدم ارتداء الكمامة، واعتبر هذه التصرفات حمقاء وقد تسفر عن وفاة العديد من الأشخاص بسبب كورونا.

وظهر بايدن مرتديًا الكمامة أثناء مراسم يوم الذكرى في الولايات المتحدة الأمريكية، واعتبر ترامب هذا  التصرف من بايدن غريبًا وسط الطقس الجيد.

وكان المرشح الديمقراطي كتب في تغريدة له على صفحته الشخصية بتويتر السبت الماضي، أن:  "دونالد ترامب تجاهل تحذيرات خبراء الصحة والوكالات الاستخباراتية بشأن خطورة فيروس كورونا".

وتابع بايدن:  "لقد هون ترامب من خطورة فيروس كورونا المستجد وفشل في اتخاذ الخطوات المطلوبة لمواجهة انتشار الفيروس".

كما اعتبر بايدن أن تعامل الرئيس الحالي للولايات المتحدة مع أزمة فيروس كورونا، يعد واحدة من أعظم العمليات الفاشلة التي شهددتها الرئاسة الأمريكية عبر تاريخها بأكمله.

وأضاف بايدن: "لو تصرف ترامب بطريقة صحيحة، لأنقذ أرواح نحو 36 ألف أمريكي قتلهم وباء كورونا".

وحصل بايدن في استطلاع رأي أجرته صحيفة ذا هيل الأمريكية على 42% بينما حصل ترامب على 40% فقط وهو تنافس غير مألوف بين الاثنين، بعدما كان ترامب يتفوق بفارق كبير على بايدن وفقًا لسبوتنيك.