أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ان إجمالي القمح المورد وصل إلى 3.1 مليون طن وذلك منذ

وزير التموين,الزراعة,القمح,وزارة التموين,علي المصيلحي,المصيلحي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 00:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التموين: 3.1 مليون طن حجم توريدات القمح المحلي

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ان إجمالي القمح المورد وصل إلى 3.1 مليون طن وذلك منذ بدء موسم توريد القمح المحلي في 15 إبريل 2020.



متابعة يومية لمعدلات القمح المورد

وأشار "المصيلحي"، إلي وجود 450 مركزًا قد تم تخصيصهم لاستقبال الاقماح المحلية بجميع المحافظات مؤكدًا أن تلك المراكز تعمل بكامل طاقتها ولجانها الكاملة بعضو من التموين وعضو من الزراعة وعضو من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وعضو من هيئة سلامة الغذاء لاستلام القمح المورد من المزارعين والموردين بالأسعار المعلن عنها وحسب درجة النظافة.

موعد عمل غرفة عمليات الوزارة 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن غرفه عمليات الوزارة منعقدة اعتبارًا من ثالث أيام العيد بكامل هيئاتها؛ لمتابعة عمليات التوريد في مراكز التجميع ومديريات التموين بالمحافظات،مشيرًا إلى توافر كل مستحقات الموردين المالية والتي تصرف خلال 48 ساعة من التوريد.

ويذكر أن الطاقة التخزينية للقمح زادت في السنوات الاخيرة في إطار استكمال المشروع القومي للصوامع لتصل إلى 3.5 مليون طن من المتوقع بنهاية العام ان تصل إلى 4 مليون طن.

انتظام عمل المخابز بأيام العيد

وكانت تلقت غرفة العمليات المركزية، بديوان عام وزارة التموين، اليوم الثلاثاء، تقريرًا، من كافة مديريات التموين والتجارة الداخلية بكافة محافظات الجمهورية، وعلى مدار أيام عيد الفطر المبارك، عن انتظام عمل المخابز بكامل طاقتها وفي المواعيد الرسمية.

كما تم إنتاج وتجهيز كافة الكميات المطلوبة للمواطنين من الخبز، تم صرفها لهم منذ الصباح الباكر، في ظل إقبال كبير من المواطنين.

انتظام حركة المنافذ التموينية

وانتظمت كافة المنافذ التموينية، في العمل منذ الصباح؛ لاستكمال صرف المقررات التموينية للمواطنين عن شهر مايو، وقررت وزارة التموين ،في وقت سابق، مد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى نهاية الشهر، منعًا للتكدس أو الزحام أمام المنافذ.

وشدد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على ضرورة قيام كافة السادة وكلاء الوزارة مديري المديريات التموينية بالمحافظات، بضرورة المتابعة المستمرة والقيام بالجولات الميدانية؛ لضمان التأكد من انتظام العمل في كافة المنشآت التموينية وعلى رأسها المخابز والتي تعمل كالمعتاد دون توقف لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز وكافة السلع الغذائية.