أعلنت إحصائية حديثة عن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها سي دي سي بالولايات المتحدة أن

مصر,الأطباء,وفاة,الصحة,الأمراض,فيروس كورونا,كورونا المستجد

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| إصابة 62 ألفا من الأطقم الطبية في أمريكا بكورونا

إصابة الأطقم الطبية بأمريكا بكورونا
إصابة الأطقم الطبية بأمريكا بكورونا

أعلنت إحصائية حديثة عن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" بالولايات المتحدة، أنَّ أكثر من 62 ألفًا من الأطباء وأفراد التمريض أصيبوا بفيروس كورونا خلال علاجهم للمرضى بالفيروس.



وأوضحت الإحصائية، اليوم الأربعاء، أنَّ هناك 291 حالة وفاة من بين المصابين الذين بلغ إجمالي عددهم 62 ألفًا و344 حالة.

ويُذكر أنَّ هذه الأرقام تتجاوز بكثير ما كانت عليه في آخر مرة سجلت فيه المراكز تلك البيانات في 15 أبريل الماضي، حين كان عدد المصابين من الأطباء والممرضين الأمريكيين المعالجين لمصابي الفيروس 9 آلاف و282 حالة .

الصحة: تسجيل 789 إصابة جديدة بكورونا.. و14 وفاة

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أمس الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، وخروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أنه تم خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.  

وأوضح  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.