تعرضت أهداف تركيا فى مياه ليبيا إلى هجمات جوية نفذتها طائرات ميغ-29 مجهولة المصدر رصدتها تقارير عسكرية فى ليب

ليبيا,حوادث,تركيا,طرابلس,روسيا,هجمات,طائرات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 10:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طائرات مجهولة المصدر تضرب تركيا

طائرات غامضة تهاجم تركيا في ليبيا

طائرات غامضة
طائرات غامضة

تعرضت أهداف تركيا في مياه ليبيا إلى هجمات جوية نفذتها طائرات ميغ-29 مجهولة المصدر، رصدتها تقارير عسكرية في ليبيا.



تركيا تتعرض لهجوم غامض

وذكرت وكالة روسيا اليوم الروسية، أن تقارير عسكرية من ليبيا كشفت عن عمليات حربية في البحر تستخدم فيها طائرات ميغ-29 مجهولة المصدر، هاجمت سفينة تجارية تركية في ميناء طرابلس وتعرضت فرقاطة تابعة للحرية التركية لهجوم في المياه الليبية.

وأكدت روسيا اليوم، أنه لم يتم تحديد بعد مصدرها أو تابعية الطيارين والروايات المتداولة تدور حول المؤامرة، وتؤكد مصادر معارضة للوكالة أن الطائرات من بيلا روسيا وقد يكون الطيارين كذلك  أو من صربيا.

وأضافت الوكالة، أن الأتراك أو التابعين لهم في ليبيا لم يقدموا حتى الآن دليلا حول هوية الطائرات أو جنسية الطيارين، وفي العادة تكون تسجيلات المحادثة بين الطيارين كافية.

ولكن مع عدم وجود أي دليل فترجح روسيا اليوم، أنهم يتواصلون بالإشارات أو أن جماعة السراج والأتراك غير مهيئين لالتقاط الاتصالات، وكشفت حوادث الطائرات هذه حكومة الوفاق ليس لديها وسيلة للتتبع وغير قادرة  على معرفة مصدر هذا السرب من طائرات ميغ-29.

وذكرت روسيا اليوم، أنه هناك من زعم بانطلاق طائرات ميغ-29 من قاعدة حميم الجوية في سوريا، مع خروج أقاويل بأن بعض من الطائرات الروسية وصلت إلى هناك منذ قليل كجزء من التناوب الدوري.

واستكملت الوكالة، أن الطائرات الروسية مزودة بأرقام ويستطيع الأمريكيون والإسرائيليون متابعتها يدويًا، ولا تستيطع التلاشي ببساطة كما حدث مع ميغ-29.