تسلم فندقان بمحافظتي الأقصر والسويس شهادة السلامة الصحية للتشغيل واستقبال النزلاء وذلك بعد استيفائهما كل ضوا

السياحة,الأقصر,مجلس الوزراء,الصحة,شهادة السلامة الصحية,الفنادق السياحية

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 02:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لإعادة التشغيل

فندقان بالأقصر والسويس يتسلمان شهادة السلامة الصحية

فنادق سياحية
فنادق سياحية

تسلم فندقان بمحافظتي الأقصر والسويس، شهادة السلامة الصحية للتشغيل واستقبال النزلاء؛ وذلك بعد استيفائهما كل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، واعتمدها مجلس الوزراء وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية.



وأشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، إلى تزايد أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، والتي وصلت حتى الآن إلى 78 فندقا، لافتا إلى أن لجان التفتيش أقرت استيفاء فندقين في محافظتي الأقصر والسويس لجميع الاشتراطات والضوابط، وقد تم إعطائهما شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

وهذان الفندقان هما فندق إيميليو في محافظة الأقصر، وفندق چاز ليتل بالعين السخنة في محافظة السويس.

وأهابت وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

وهذه قائمة بأسماء الـ78 فندقا الذين حصلوا على شهادة السلامة الصحية المعتمدة: 

 
 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، كانت قد اعتمدت علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety)/ في بداية شهر مايو الجاري، التي يجب على الفنادق الراغبة في التشغيل الحصول عليها والتي سيتم تعميمها علي جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.

ووجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات، وفي حالة رصد أي مخالفات سيتم إخطار الشرطة فوراً، مؤكدا على قيام الوزارة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.

كما تم الاتفاق على سرعة قيام الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات والموقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.