كشفت الدكتورة نانسي الجندي رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة عن دراسة الوزارة فتح أماكن للحصول على م

مصر,القاهرة,وفاة,إصابة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اطمن على نفسك بألف جنيه.. أماكن جديدة لتحاليل كورونا

تحاليل فيروس كورونا
تحاليل فيروس كورونا

كشفت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة عن دراسة الوزارة فتح أماكن للحصول على مسحات للكشف عن فيروس كورونا المستجد.



وأوضحت الجندي، خلال حوارها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على القناة الأولى صباح اليوم الأربعاء، أنه في يوم واحد بلغ عدد الأشخاص الذين يريدون عمل مسحات إلى سبعة آلاف شخص، وأن الوزارة لن تقدر على هذه الأعداد بشكل يومي، وحال وجود شخص واحد مصاب معهم سينشره للمتواجدين.

وأضافت، "وزيرة الصحة تدرس فتح أماكن تابعة للوزارة، يتم فيها أخذ المسحات ثم ترسل إلى المعامل المركزية، لمن يريد الاطمئنان على نفسه، وسيتم الإعلان عنها قريبًا".

وأشارت أن تلك الأماكن ستكون في القاهرة كبداية، وأن وزيرة الصحة استقرت على تلك الأماكن، وخلال اليومين المقبلين سيكون الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الوزارة.

وأوضحت الجندي، خلال حوارها، أن جميع محافظات القاهرة أصبح يتواجد فيها معامل للكشف عن فيروس كورونا، مؤكدة أن الأمر لم يصبح فقط قاصرًا على مستشفيات الحميات والصدر، بل تم إضافة 320 مستشفى للمتابعة وإجراء الفحوصات، مشيرة إلى أن تكلفة إجراء المسحة للاطمئنان على تواجد الفيروس من عدمه تبلغ 1000 جنيه.

 

 

الصحة: تسجيل 789 إصابة جديدة بكورونا.. و14 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، وخروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أنه تم خروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5027 حالة حتى اليوم.  

وأوضح  أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5606 حالات، من ضمنهم الـ 5027 متعافيًا.

وقال "مجاهد"، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 18756 حالة من ضمنهم 5027 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 797 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.