أعلنت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية بدء التحقيقات في حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة

إطلاق نار,الصحة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 03:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مقتل وإصابة 9 أشخاص في حادث إطلاق نار بالسعودية

أعلنت الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية بدء التحقيقات في حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه، والتي نتج عليها مقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين.



وكشفت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، أن الشرطة في منطقة عسير والقريبة من الحدود مع اليمن، تحقق في واقعة إطلاق النار والتي أدت لمقتل ستة مواطنين.

وأشارت الوكالة، إلى أن ثلاثة سعوديين تعرضوا للإصابة وتم نقلهم إلى المستشفى ولم تذكر أية تفاصيل عن الواقعة التي وقعت في محافظة الأمواه.

وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير، المقدم زيد محمد الدباش، أن الجهات الأمنية باشرت بلاغًا عن حادثة إطلاق نار بين عدد من الأشخاص في محافظة الأمواه، ونتج عنها مقتل ستة مواطنين في العقدين الثالث والرابع من العمر وإصابة ثلاثة مواطنين آخرين. 

وأضاف، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الخدمة الطبية وتم ضبط الأسلحة المستخدمة في الجريمة وجار استكمال الإجراءات للقبض على بقية المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة.  

السعودية تسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة وتعدل أوقات حظر التجول

ذكرت وكالة السعودية "واس"، أنه تم  تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة ابتداءً من يوم الخميس المقبل حتى نهاية يوم السبت.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فقد صدرت الموافقة الكريمة على الآتي:

ابتداءً من يوم الخميس الموافق 28 مايو 2020م حتى نهاية يوم السبت الموافق 30 مايو 2020م، يتم ما يلي،  تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً، والسماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول.

وتابعت القرارات،  استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية، محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية (المولات).

التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

وأيضا ابتداءً من يوم الأحد  الموافق 31 مايو 2020م، حتى نهاية يوم السبت الموافق 20 يونيو 2020م، يتم ما يلي، تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً، استمرار عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة،  السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

ويتم استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا، ورفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.