أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية المقدم طلال الشلهوب إتاحة المشي للمواطنين داخل الأحياء بالتزامن

الداخلية,الصحة,اقامة الصلاة في المساجد

السبت 5 ديسمبر 2020 - 01:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أثناء منع التجول

السعودية تسمح للمواطنين بالتوجه للمساجد سيرًا لأداء الصلاة

أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب، إتاحة المشي للمواطنين داخل الأحياء بالتزامن مع عودة إقامة الصلوات في المساجد أثناء منع التجول في المرحلة الأولى.



وكشفت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن تأكيدات المتحدث الأمني للوزارة جاءت بعد التساؤلات التي أعقبت إعلان تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة فيما عدا مكة المكرمة.

وتقرر تغيير ساعات منع التجول في المملكة ليصبح من السادسة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، وذلك ابتداءً من الأحد المقبل 31 مايو، وحتى نهاية السبت المقبل 20 يونيو.

ومن المقرر أن يتم السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعات لكل الفروض في مساجد المملكة، عدا المساجد في مكة المكرمة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية.  

السعودية تعلن موعد فتح المساجد لصلاة الجماعة

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، موعد عودة الحياة لطبيعتها وفتح المساجد لصلوات الجماعة، مع الإلتزام بالإجراءات الإحتراية من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وصدرت الموافقات على أنه بداية من يوم غدً الخميس، وحتى نهاية السبت 30 مايو سيتم الآتي:

_ تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة مساء.

- السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة منع التجول.

- إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:

1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.

2ـ المراكز التجارية (المولات).

- التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة. وبداية من يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو، وحتى نهاية يوم السبت الموافق 20 يونيو المقبل، سيتم ـ تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحا حتى الثامنة مساء.

- استمرار عمل جميع الأنشطة المستثناة بقرارات سابقة.

ـ السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

-استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليا.

ـ رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة. وفي 21 من شهر يونيو المقبل، ستعود الحياة لطبيعتها في جميع مناطق المملكة ومدنها، إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول، فيما عدا مكة المكرمة. وأكدت السعودية على السماح للمواطنين والمقيمين في المملكة اتخاذ كافة الوسائل والإجراءات المتعلقة للحد من انتشار الفيروس، مثل لبس الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الإجتماعي.

_ سيتم اسمرار تعليق العمرة والزيارة، على أن تتم مراجعة ذلك بشكل دوري، في ضوء المعطيات الصحية.