علق الفنان أحمد العوضي والذي جسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي في مسلسل الاختيار على دوره في المسلسل الذي عرض

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 22:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أحمد العوضي: لن أقدم أدوار الشر بعد "عشماوي"

علق الفنان أحمد العوضي، والذي جسد شخصية الإرهابي هشام عشماوي، في مسلسل الاختيار على دوره في المسلسل، الذي عرض خلال شهر رمضان الكريم.

وأضاف “العوضي” في حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، عبر برنامج التاسعة، والمذاع على قناة الأولى المصرية، أن شخصية عشماوي، درسها بتعمق شديد وجالس الضباط الذين زاملوا الإرهابي في الجيش، قبل إنضمامه للجماعات الإرهابية.

وتابع: "وقفت على أبعاد شخصيته بعدما سمعت لشهادة زملائه السابقين والخطابات والتحقيقات المسجلة له، وعرفت شخصيته وأنه كان إنطوائي وشخص “كشري” طول الوقت، ومش شخص سوي على الإطلاق".

وأكد العوضي، أن مسلسل الاختيار يمثل نقله كبيره في تاريخه الفني بعد النجاح الكبير الذي حققه، قائلًا: "مش مسلسل عادي، كونه وطنيًا وحقق نجاحًا أنا نفسي مكنتش متخيله، بل هو خطوة تعد الأهم في حياتي".

وأشار إلي أن دور عشماوي، سيكون الأول والأخير له في شخصيات الشر التي يجسدها ولن يقبل أدوار شر نهائيًا، مضيفًا "أي دور أخر بجانبه سيكون لا شئ".

وأكد العوضي، أنه كان يريد أن ينقل للمشاهدين رسالة معينة وهي أن تكره عشماوي، ويرون كيف كان مجرمًا، وباع كل شئ من أجل الوهم فقط.

وأكد أنه أضطر إلى أن يفقد 10 كيلو من وزنه من أجل تصوير مشهد إعدام عشماوي، وهو ما تم خلال شهرين، ليظهر التأثير النفسي والصحي عليه، في مرحلة إنهياره.

فريق عمل  "الاختيار"

يُذكر أن مسلسل الاختيار، والذي حقق نجاحًا واسعًا على المستوى المصري والعربي، والذي أحيا ذكرى الشهداء من الجيش المصري، وذكرى معركة البرث بقيادة الشهيد أحمد المنسي، من بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وإنعام سالوسة، وأحمد وفيق، وضياء عبد الخالق، وحنان يوسف، وكريم محمود عبد العزيز، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد رجب، وصلاح عبد الله، والمسلسل من تأليف باهر دويدار،وإخراج بيتر ميمي.