على الرغم من تفشي فيروس كورونا شهدت الشواطئ والبحيرات الأمريكية تجمع كبير من المواطنين منتهكين القيود التي ف

أمريكا,الولايات المتحدة,شواطئ,فلوريدا,كورونا,تفشي كورونا

الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شواطئ أمريكا تشهد ازدحامًا كبيرًا رغم وجود كورونا

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

شهدت الشواطئ والبحيرات الأمريكية تجمع كبير من المواطنين وذلك على الرغم من تفشي فيروس كورونا، منتهكين القيود التي فرضتها الدولة للتصدي لتفشي الفيروس.



وخرج المواطنون في احتفالات بذكرى الجنود الذين قتلوا في المعارك، ولكنهم لم يراعوا قواعد التباعد الاجتماعي مما جعل الشرطة تتعامل معهم.

وفي ولاية فلوريدا، شهد شاطئ دايتونا، تجمع لعدد كبير من مئات المواطنين، وقامت الشرطة بتفرقتهم. وفي الولاية ذاتها، وعلى شاطئ دوفال، شهد تواجد عدد كبير من الأمريكين وهم يمارسون بعض الأنشطة الرياضية وركوب الأمواج وسط القيود التي تطبقها السطات الأمريكية.  

 

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل”، في بعض اللقطات الشاطئ الذي يقع على طول الساحل الغربي للولاية وهو ممتلئ بالكراسي والشمسيات ومزدحم بالمواطنين.

وأشارت إلي أن عدد كبير من الطلاب الأمريكين لم يستجيبوا لأوامر الدولة ولم يعودوا إلى منازلهم، وذهبوا إلى الشواطئ لقضاء أجازتهم المؤقته.

وفي كاليفورنيا، نقلت المواقع والصحف الأجنبية تجمع عدد كبير من المواطنين وهم يستمتعون ويقضون أوقاتهم على الشواطئ في عطلة نهاية الأسبوع.

وأشارت مسئولة الولاية أن معظم الناس راعوا المسافات المطلوبة على الشواطئ، وكانوا يغطون وجوههم.

 
 

 

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية المشهد، في التضرر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث ارتفعت أعداد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى ما يزيد عن 1.72 مليون إصابة، في حين ارتفعت الوفيات عن 100 ألف حالة وفاة، ووصلت حالات الشفاء إلى 361 ألف حالة شفاء.