لم يكن مسلسل الاختيار سوى بداية لعشرات الفنون التي توثق تضحية البطل الشهيد أحمد منسي فتحولت قصته من عمل سينما

شمال سيناء,رفح,أحمد منسي,مسلسل الإختيار,كمين البرث

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 03:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جرافيتي "منسي" يزين شارع في سوهاج.. والرسام: "نفسي ابنه حمزة يشوفه"

الرسام بجوار جرافيتي أحمد منسي
الرسام بجوار جرافيتي أحمد منسي

لم يكن مسلسل الاختيار سوى بداية لعشرات الفنون التي توثق تضحية البطل الشهيد أحمد منسي، وتحولت قصته من عمل سينمائي إلى صورة "جرافيتي" في شارع القاعات بمحافظة سوهاج، تطل ابتسامته على المارة، يترحمون عليه، ويستمدون حبهم لوطنهم منه، ويؤدون التحية العسكرية له بكل شغف.



ونجح الفنان زياد أحمد، من توثيق بطولة الشهيد أحمد منسي، من خلال رسمه لصورته في محافظة سوهاج، متمنياً أن تصل رسالته لأهل البطل الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، وبالتحديد إبنه حمزة، قائلاً: "باباك في قلوبنا كلنا".

ويقول زياد أحمد، الشاب الذي قام بالرسمة، إنه عمل على مدار 7 ساعات حول خلالها السور من رسمة كرتونية إلى صورة البطل أحمد منسي، وذلك تخليداً لذكراه وتوثيقا لتضحياته من أجل الشعب المصري.

وأضاف أن الهدف من الرسمة هو تخليد ذكرى الشهيد بالإضافة إلى جعله متواجدا أمام الجميع يترحمون عليه ويتذكرونه ويتخذونه قدوة لهم ولابنائهم، حتى يصير الاطفال الصغار على نهجه ليس فقط في أن يصبحوا ضباط بل أن يحبوا وطنهم في عملهم ويسعون لأجله.

وشدد الفنان، أنه يأمل أن تصل الرسالة إلى حمزة ابن الشهيد، ليتأكد أن والده في قلوب جميع المصريين، يفتخرون به وأنهم يرددون مقولة: "منسي حي ميتنسيش".

 

 

جدير بالذكر أن العقيد أركان حرب، أحمد صابر محمد علي المنسي، هو ضابط مصري شغل منصب قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء.

واشتهر خلال مسيرته العسكرية بقيادته لعدة حملات لإنفاذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

واستشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء أثناء التصدي لهجوم إرهابي مسلح على أفراد القوات المسلحة.  وعرضت مسيرته العسكرية في شمال سيناء وواقعة استشهاده في رمضان 2020 من خلال مسلسل “ الاختيار”، الذي جسد دوره الفنان أمير كرارة، وأخرجه المخرج بيتر ميمي.

ومنذ صدور المسلسل والعديد من الفنانين يوثقون صوره بمختلف الطرق الفنية تكريماً له.