علق الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على فيديو متداول لخروج جثمان متوفاة بكورونا بعد اقتحام أسرتها في فاقوس

محافظ,وفاة,نتيجة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 07:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تفاصيل اقتحام مستشفى فاقوس لإخراج جثة سيدة توفيت بكورونا (فيديو)

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

علق الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على فيديو متداول لخروج جثمان متوفاة بكورونا بعد اقتحام أسرتها لمستشفى العزلفي فاقوس.



وقال المحافظ في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إن الأهالي اقتحموا المستشفى بعد تأخر الإجراءات لمدة 3 ساعات بعد وفاة الحالة بسبب فيروس كورونا .

وأكد أن الشرطة أعادت الجثمان وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية مع أصحاب الواقعة، مشيرا إلى هذا تصرف غير مسئول وغير مقبول ويتم تعقيم المستشفى وتأمينها حاليًا بقوات الأمن.

وعن وفاة 3 أشقاء بسبب فيروس كورونا في قرية الرحمانية، أضاف أن الأول توفى قبل الحصول على المسحة الثانية بعدما أثبتت الأولى إصابته، والأخ الثاني توفى في اليوم التالي للحصول على المسحة وقبل ظهور النتيجة التي جاءت إيجابية، والثالث كانت نتيجة المسحة سلبية ولكنه توفى بالالتهاب الرئوي، وتم غلق الشارع وتعقيمه.

وشهد مستشفى حميات فاقوس التابعة لمديرية الصحة بالشرقية أمس واقعة مؤسفة بعد اقتحام عدد من المواطنين المستشفى ومحاولة الاعتداء على العاملين بها وتهريب جثة سيدة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتم الدفع بقوات الأمن المركزي وتبين أن المذكورة وصلت المستشفى وحالتها متدهورة ويشتبه في إصابتها بالفيروس وتم أخذ منها مسحة منها إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة قبل وصول النتيجة.

 
كما تبين أن الفريق الطبي انتهى من تغسيل المتوفية وتكفينها وفقا للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن ونظرا لتأخر نقلها عن طريق سيارة الإسعاف اقتحمت أسرتها المستشفى وتمكنوا من تهريب الجثمان إلى منزلها الكائن بفاقوس البلد تمهيدا لدفنها بمعرفتهم بمقابر العائلة قبل أن تنجح الأجهزة الأمنية في إعادته مرة أخرى.