قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إن إصابات الأطقم الطبية المصابة بفيروس كورونافي المحافظة.

الأطباء,محافظ,المصري,وفاة,الصحة,فيروس,التمريض,الإصابة,كورونا,العودة للعمل

الأربعاء 8 يوليو 2020 - 23:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ البحر الأحمر يؤكد عودة الأطباء المصابين بكورونا بعد تعافيهم

الأطقم الطبية
الأطقم الطبية

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن الأطقم الطبية المُصابة بفيروس كورونا في المحافظة والذي يقدر أعدادهم بـ15 حالة، تعافى منهم 11 حالة وباقي 4 حالات يخضعون حتى الآن للعلاج، مُضيفًا أن الـ 11 حالة من الأطقم الطبية عادوا للعمل مرة أخرى بعد تماثلهم الشفاء التام.



وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر القناة الفضائية "صدى البلد"، أنه لم تصل له أي مشكلة من داخل مستشفيات العزل أو من الأطقم الطبية.

وتابع محافظ البحر الأحمر، أن لدى المحافظة زيادة في المستلزمات الطبية داخل المستشفيات، حيث أن وكيل مديرية الصحة طلب من المحافظة مخزن لتوضع المستلزمات الطبية فيه وذلك دليل على كثرتها، مُتابعًا أنه لم يتلقى أي مشكلة من أي مستشفى خاص أو عام داخل المحافظة، فضلًا عن ذلك أن جميع الفنادق بالغردقة التزمت بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتسببت وفاة الطبيب المصري وليد يحيى في ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد، في أزمة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء، وذلك وسط انتقادات ضد الحكومة المصرية على خلفية عدم توافر أماكن خاصة بالأطباء المصابين بالفيروس الغامض، من أجل تلقي الرعاية الطبية المناسبة لهم، وهذا دفع عدد من الأطباء كما أشيع إلى تقديم استقالات جماعية، كنوع من أنواع الاحتجاج على ضعف الخدمات الطبية لمرضى فيروس "كورونا" المستجد من الفرق الطبية العاملة في مواجهة انتشار هذا الفيروس القاتل.

وفي السياق ذاته، بحسب بيان وزارة الصحة والسكان، مساء أمس، فإن الوزيرة هالة زايد فور علمها بواقعة وافاة الطبيب إثر إصابته بفيروس كورونا في مستشفى المنيرة، شددت على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال وجود أي تقصير.

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما تم تسجيل 14 حالة وفاة جديدة، وخروج 127 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.