نفت الحكومة السوادنية اليوم الثلاثاء هبوط طائرة إسرائيلية في مطار الخرطوم.وقالت الحكومة السودانية إن ما أور

القوات المسلحة,تويتر,السودان,رئيس الوزراء,الجزيرة,البرهان,إصابة,الصحة,الموقع الرسمي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:48
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السودان يوضح حقيقة هبوط طائرة إسرائيلية بمطار الخرطوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت الحكومة السوادنية، اليوم الثلاثاء، هبوط طائرة إسرائيلية في مطار الخرطوم.

وقالت الحكومة السودانية، إن ما أوردته مصادر إسرائيلية بخصوص هبوط طائرة إسرائيلية من طراز N84UPفي مطار الخرطوم، غير صحيح.

وأفاد مراسل هيئة البث الإسرائيلي شيمون آرون، في تغريدة على حسابه الرسمي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء، أن طائرة خاصة إسرائيلية هبطت اليوم في السودان في رحلة لم يكشف عنها أي تفاصيل.

ولكن المتحدث بِاسم مطار الخرطوم الدولي محمد المهدي عابدون قال: "لم تهبط أي طائرة إسرائيلية اليوم بمطار الخرطوم.. وليس لدينا أي رحلات مجدولة بمطار الخرطوم".

وكان السودان قد أغلق أجواءه أمام الرحلات التجارية بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

كما نفى المتحدث بِاسم القوات المسلحة السودانية العميد عامر محمد الحسن، هبوط الطائرة الإسرائيلية في مطار الخرطوم.

وقال الحسن، عبر الموقع الرسمي للقوات المسلحة على فيس بوك، إن الطائرة التي هبطت بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، تركية وتحمل مساعدات طبية.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إجراء اتصال هاتفي مع قيادات إسلامية لتهنئها بعيد الفطر، بينهم رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، قد ذكرت في مارس الماضي، أن طائرة إسرائيلية عبرت الأجواء السودانية بعد أيام من لقاء جمع نتنياهو والبرهان في مدينة عنتبي الأوغندية.

حالات كورونا في السودان

ومن جانبها، أكدت وزارة الصحة السودانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 156 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات، منها 4 في  الخرطوم، وحالة في ولاية الجزيرة بوسط السودان.

 وبهذه الحالات الجديدة، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في السودان  إلى 3976 حالة، و170 وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى 502 شخص.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين، بضرورة الالتزام بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس.