قال الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة والسكان للرعايات والطوارئ إن وزارة الصحة تولي الأطقم الطبية.

الأطباء,المصريين,وفاة,الصحة,مكافحة,كورونا,تعليق,وزار الصحة والسكان,استقالات جماعية

الجمعة 10 يوليو 2020 - 02:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مستشار وزير الصحة والسكان يعلق على الاستقالات الجماعية للأطباء

مستشار وزير الصحة والسكان ينفي "الاستقالات الجماعية للأطباء"

الأطباء في مواجهة كورونا
الأطباء في مواجهة كورونا

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة والسكان للرعايات والطوارئ، إن الوزارة تولي الأطقم الطبية اهتمامًا كبيرًا، مُتابعًا أنهم الركن الرئيسي في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أن أقوى النظم الطبية في العالم تعرض أطباؤها للإصابة بالفيروس الغامض.



وتابع "وديع" خلال مداخلته الهاتفية عبر القناة الفضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة الصحة والسكان والدولة تقوم بالرعاية الكاملة لأولادها الذين يقفون في خط المواجهة الأول ضد فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن الوزارة أكدت عبر بيانات أصدرتها أمس، بتوفير المستلزمات الطبية والوقائية وذلك حرصًا منها على صحة وسلامة الأطباء وأطقم التمريض من انتقال فيروس "كورونا" لهم.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان للرعايات والطوارئ، أنه تم توفير في كل المستشفيات الأسرة اللازمة الخاصة بالأطباء والأطقم الطبية، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء الفحوصات الطبية للأطباء وأطقم التمريض قبل دخولهم وخروجهم من مستشفيات العزل.

وأضاف "وديع" أن وزارة الصحة لم ترصد استقالات الأطباء كما نُشر خلال الساعات الماضية، مُتابعًا:"اللي قال الشائعات دي ما يعرفش المصريين أولادنا الأطباء، وأنهم لن يتخلوا عن المرضى".