صرح عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة بتخصيص مستشفى عز

مصر,وزير النقل,كامل الوزير,إصابة,الصحة,مترو الانفاق,السكك الحديدية,العاملين بالسكة الحديد والمترو

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 19:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كامل الوزير يوافق على التخصيص

تخصيص مستشفى للعزل الصحي للعاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق

محطة مصر
محطة مصر

الوزير يوافق على تخصيص مستشفى للعزل الصحي للعاملين في السكة الحديد ومترو الانفاق

أكد عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة، تخصيص مستشفى عزل لمصابي كورونا من العاملين.



وأوضح أن النقابة قد تقدمت بمذكرة للواء طبيب عاطف إمام، رئيس مجلس إدارة شركة المركز الطبي للسكة الحديد، بضرورة توفير مكان مخصص للعزل في وجود حالات اشتباه أو حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد رئيس النقابة أنه قد تم دراسة المذكرة، وعُرض الأمر على المهندس  كامل الوزير، وزير النقل، والذي رحب أيضا بالفكرة.

الوزير يوجه بتنفيذ مستشفى عزل صحي لمصابي فيروس كورونا

كما  وجه الوزير بتنفيذ مشتشفى عزل صحي لمصابي فيروس كورونا من العاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، وذلك بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة على تخصيص مستشفى أبو زعبل الجديدة؛ لتكون خاصة بالعزل الصحي للعاملين بهيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد ومترو الانفاق، أنه تم تجهيز المستشفى بأحدث المعدات والأجهزة لخدمة العاملين من أبناء الهيئة ومترو الأنفاق في حالة إصابة أحد، مما تعد سابقة الأولى من نوعها في ظل هذه الظروف توفير مكان مخصص لأحد الهيئات الحكومية.

أرسلت وزارة الصحة والسكان خطابًا إلى كل الجهات والقطاعات التابعة لها بتحديد الأعداد المطلوبة من "الأطباء البشريين، الأسنان، الصيادلة، التمريض العالي، الكيميائيين، فنيي التمريض، الفنيين الصحيين"، من المحالين للمعاش حديثًا منذ عام فأقل أو أقل من عامين، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وبالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ في ظل مواجهة وباء كورونا.