أعلنت الدكتورة صفية القبانينقيب الفنانين التشكيليين عن إطلاق مبادرة لنحاتين مصر أعضاء النقابة لإنشاء تمثال ل

القوات المسلحة,المتحدث العسكري,القضاء,هجوم إرهابي,سيناء,تمثال,رفح,الاختيار,الشهيد أحمد المنسي,منسي,نقيب الفنانين,القباني,صفية القباني,الشهيد احمد منسي,الكتيبة 103

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 20:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقابة التشكيلين تعلن التفاصيل

مبادرة لنحاتين مصر لتنفيذ تمثال يُخلد الشهيد "منسي"

الشهيد أحمد منسي
الشهيد أحمد منسي

أعلنت الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، عن إطلاق مبادرة لنحاتين مصر أعضاء النقابة لإنشاء تمثال للشهيد الأسطورة أحمد منسي، يليق بصاحبه وتخليدا لذكراه.



وأوضحت صفية القباني، أن الهدف من المبادرة عمل تمثال تخليدا لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم الذكية وأرواحهم الغالية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، مشيرة إلى أن ذلك العمل هو أقل ما يقدم للشهداء تكريما وتخليدا لذكراهم الطيبة.

وأشارت القباني، إلى أن هذا العمل يمثل نصبا ميدانيا وتصميما متكاملا سيشارك فيه معماريون ونحاتون ومصممون.

تفاصيل المبادرة  

وتهدف المبادرة لعمل تمثال بارتفاع متر واحد كماكيت لتوضح الفكرة وأسلوب وطريقة الأداء التى سوف ينفذ بها التمثال، ثم تُشكل لجنة متخصصة من كبار الفنانين لاختيار المكان والأبعاد التى سوف ينفذ بها التمثال على أرض الواقع، بعدها تعلن مسابقة يتقدم لها المتخصصون فى النحت الميدانى ويكون لهم سابقة أعمال تؤكد خبراتهم فى الأعمال الميدانية.

لمحة من حياة البطل أحمد منسي

وتصدر الشهيد أحمد المنسي، مؤخرا محركات البحث على المواقع المختلفة بعد أن أحيا ذكراه مسلسل الاختيار الذي عُرض في رمضان الحالي.

والمنسي ضابط مصرى شغل منصب قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء، خلال مسيرته العسكرية اشتهر بقيادته لعدة حملات مكونة من أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

استشهد المنسي ومعه عدد من أفراد كتيبته فى 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح فى شمال سيناء أثناء التصدي لهجوم إرهابى مسلح على أفراد القوات المسلحة.

وعرضت مسيرته العسكرية فى شمال سيناء وواقعة استشهاده فى رمضان 2020 من خلال مسلسل "الاختيار".

القوات المسلحة تعلن بيان الثأر من قتلة الشهيد  

وكان قد أعلن المتحدث العسكري نجاح القوات بشمال سيناء فى إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، في الـ7 من يوليو 2017، بمنطقة مربع البرث، الذي أدى إلى مقتل أكثر من 40 تكفيريا وتدمير 6 عربات، لكن الهجوم أسفر أيضا عن استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، من بينهم الشهيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، لتتحقق بذلك أمنيته فى الشهادة، ويلحق بأستاذه وقائد الكتيبة الأسبق الشهيد رامي حسنين بعد أقل من عام.