كشف الدكتور مصطفى غنيمة رئيس قطاع الطب العلاجى بالصحة اليوم الثلاثاء تفاصيل وفاة الدكتور وليد يحيي بسبب في

وزارة الصحة,مستشفى المنيرة,وليد يحيي,استقالات المنيرة

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وصل للمستشفى بضربات قلب منخفضة.. اللحظات الأخيرة بحياة الطبيب وليد يحيي

الطبيب وليد يحيي
الطبيب وليد يحيي

كشف الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجى بالصحة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل وفاة الدكتور وليد يحيي، بسبب فيروس كورونا.



وقال الدكتور مصطفى غنيمة، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "الأولى"، إن سبب إصابته بكورونا من الممكن أن يكون اختلاطه مع أحد المصابين، موضحا أنه عند مخالطته بهم فرض عليه العزل المنزلي لمدة 14 يومًا.

وأكد مصطفى غنيمة أن الدكتور الراحل كان من ضمن الأطقم الطبية الخاص بمستشفى المنيرة، إلا أنه ليس من تخصصاته التعامل المباشر مع مصابي كورونا.

وتابع: "توجه الدكتور الراحل لمستشفى المنيرة عندما شعر بأعراض الفيروس، وتم عزله بها، وأخذ المسح اللازم وبدأ العلاج منذ يوم الخميس بالمستشفى".

وأوضح أنه في يوم الجمعة، شعر ببعض الأعراض وبدأت الحالة في التطور إلى حد ما، لافتًا إلى أن مستشفيات العزل تكون كاملة تمامًا من الأجهزة الطبية اللازمة.

وأكد أن حالة الدكتور وليد بدأت في التطور، وظهر التباطؤ من زملائه في التعامل معه، وإبلاغ القطاع الطبي بوزارة الصحة، يوم السبت، بأن حالته بدأت في التدهور ومطلوب نقله لأحد مستشفيات العزل المتخصصة خلال ساعة ونصف.

واختتم أنه بمجرد وصوله إلى مستشفى العزل بمدينة نصر انخفضت ضربات قلبه، وتم وضعه في أجهزة التنفس الاصطناعي لـ12 ساعة، ثم تُوفي يوم الأحد صباحًا.

 

قصة استقالات المنيرة بسبب أزمة الدكتور وليد يحيى

حالة من الغضب العارم انتابت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب وفاة الطبيب وليد يحيي، أخصائي النساء والتوليد، الذي تُوفي بسبب إصابته بفيروس كورونا بمستشفى المنيرة العام، وترددت أنباء عن تقديم الأطباء استقالات جماعية، كما تداول النشطاء استقالة مزعومة لطبيب بالمستشفى.

الدكتور أشرف شفيع، مدير عام مستشفي المنيرة، قال في تصريحات خاصة لموقع اليوم الجديد إنه لا توجد أي استقالات بالمستشفى وكل مايحدث كلام يتم تداوله من بعض الناس على “فيسبوك”.

وأكد أنه طالب بفتح تحقيق رسمي؛ للتأكد من حدوث إهمال في حالة الطبيب المتوفي من عدمه، واتخاذ الإجراءات اللازمة بعد انتهاء التحقيق الرسمي.