تهدف ألمانيا إلى تخفيف الاجرءات الاحترازية التي اتخذتها بموجب تفشي فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم.

ألمانيا,أنجيلا ميركل,أوروبا,المانيا,فيروس كورونا,المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل,فيروس كورونا في ألمانيا,رفع إجرءات الحظر,إعادة الطيران في ألمانيا,رفع قيود السفر في ألمانيا

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 12:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بداية من منتصف يونيو

ألمانيا تستأنف رحلات السفر مع 31 دولة

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

تهدف ألمانيا إلى تخفيف الاجرءات الاحترازية التي اتخذتها بموجب تفشي فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم، ولا سيما تخفيف تحذيرات السفر إلى عدد من الدول الأوربية.



ألمانيا تستأنف رحلات السفر مع 31 دولة

كشفت وسائل إعلام ألمانية، اليوم الثلاثاء، أن برلين تخطط لتخفيف الإجرءات الوقائية التي اتبعتها لمكافحة فيروس كورونا في 29 يونيو المقبل، أي قبل إسبوع من من الموعد المخطط له، وتهدف لرفع تحذيرات السفر إلى 31 دولة أوروبية بداية من منتصف يونيو المثبل.

وتتزامن هذه التقارير الإعلامية، في التوقيت الذي يتناقش فيه المسؤولين الألمان مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بشأن كيفية تخفيف قيود الإغلاق التي اتخذتها الدولة في مارس الماضي؛ لمكافحة انتشار فيروس كورونا في ألمانيا.

وحثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على ضوروة توخي الحذر بعد العودة للحياة الطبيعية، وحذرت من احتمالية وجود موجة جديدة من عدوى فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

وثيقة ألمانية لتخفيف إجرءات الاغلاق

من المقرر أن يجتمع وزراء ألمانيا الـ16 غدًا الأربعاء، مع المسشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ لمناقشة سبل الخروج من الأزمة، وكيفية إنعاش الاقتصاد الأوروبي، الذي شهد أسوأ ركود له منذ الحرب العالمية الثانية، مع مناقشة التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة العامة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، نقلًا عن وثيقة لم يتم اعتمادها حتى الآن، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وافقت تحت ضغط من رؤساء الوزراء، على تقديم موعد الخروج من إجرءات الإغلاق، إلى 29 يونيو المقبل بدلًا من 5 يوليو. وأوضحت الصحيفة الألمانية، أن التجمعات في الأماكن العامة ستقتصر على 10 أشخاص كحد أقصى، مؤكدة على عدم وجود حد أقصى لعدد الزائرين المسموح لهم بزيارة الأشخاص في منازلهم، ولكن يجب أن يحافظ الجميع على مسافتهم الآمنة، وأن يكون لديهم ما يكفي من الهواء النقي.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلى أن، ألمانيا سترفع تحذيرات السفر إلى 31 دولة أوروبية اعتبارًا من 15 يونيو، شريطة أن يسمح وضع فيروس كورونا في البلاد.

وأفادت وكالة "رويترز" للأنباء، نقلًا عن الوثيقة المقرر أن تناقشها الحكومة الألمانية غدًا، إن القرار سيشمل بريطانيا وايسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين، فضلًا عن شركاء ألمانيا الـ 26 بالاتحاد الأوروبي.

إحصائيات فيروس كورونا في ألمانيا

تحتل ألمانيا المرتبة الثامنة عالميًا في قائمة إصابات فيروس كورونا، فبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بها 180.789حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا 8.428، وهو معدل منخفض نسبيًا مقارنة بقائمة الدول الأعلى إصابة، بينما  وصل إجمالي الحالات المعافاة 162 ألف حالة.