رصد تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي معاناة الأطباء النفسية في إيطاليا بسبب فيروس كورونا

الأطباء,إيطاليا,ايطاليا,كورونا,فيروس كورونا,فيروس كورونا في إيطاليا,فيروس كورونا في ايطاليا,لومباردي,صفر وفيات في لومباردي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 00:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كوابيس يومية.. كيف يعاني الأطباء في إيطاليا بسبب كورونا؟

فيروس كورونا في إيطاليا
فيروس كورونا في إيطاليا

رصد تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" معاناة الأطباء النفسية في إيطاليا بسبب فيروس كورونا، ولا سيما بعد تسجيل منطقة لومباردي – أكثر المدن تضررًا في إيطاليا- صفر وفيات بفيروس كوورنا لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا في ايطاليا.



كوابيس يومية.. معاناة أطباء ايطاليا بسبب فيروس كورونا

كشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الثلاثاء، المعاناة التي يتعرض لها الأطباء في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.

قال الممرض باولو ميراند، الممرض بوحدة العناية المركزة، والذي وثق رحلته في مكافحة الفيروس عبر مجموعة من الصور: " لا أريد أن انسى ما حدث لنا أبدًا ربما ينسانا التاريخ قريبًا".

وتابع: " على الرغم من تباطؤ حالات الطوارئ في ايطاليا، إلا إننا نشعر بأننا محاطون بالظلام، إننا نحمل كل ما رأيناه في ذاكرتنا، ونعاني نفسيًا جراء ما شاهدناه.

من جانبها أكدت مونيكا ماريوتي، الممرضة بوحدة العناية المركزة بإحدى مستشفيات مكافحة فيروس كورونا في ايطاليا، أن الأمور أصبحت أصعب بكثير مما كانت عليه خلال الأزمة، مشيرة إلى أنه خلال ذورة الوباء انخرط الجميع في مكافحته ولم يكن لديهم وقت للتفكير فيما يحدث، ولكن مع تلاشي الوباء تلاشى الأدرنالين أيضًا.

وأوضحت مونيكا أن الضغوط التي تراكمت خلال الأسابيع القليلة الماضية تعود إليهم الآن، قائلة: " أعاني من الأرق والكوابيس وأسيقظ 10 مرات كل ليلة مع ارتفاع في ضربات قلبي وعدم انتظام أنفاسي". وفي سياق آخر أفادت مارتينا بينيديتي، ممرضة للعناية المركزة في توسكانا  في ايطاليا، بأنها لازالت ترفض رؤية عائلتها وأصدقائها، خوفًا من نقل عدوى فيروس كورونا، وانها تحافظ على مسافة التباعد الاجتماعي الآمنة حتى مع زوجها، فينام كل منهما في غرفة منفصلة.

وأكدت أن المهام اليومية أصبحت صعبة، قائلة : في كل مرة أحاول فيها المشي، أشعر بالقلق وأعود إلى المنزل على الفور، مضيفة: لست متأكدة من أنني أريد أن أصبح ممرضة بعد الآن، لقد رأيت المزيد من الناس يموتون في الشهرين الماضيين أكثر من السنوات الست التي عملت بها بأكملها" .

وأظهرت دراسة حديثة أن حوالي 70٪ من العاملين الصحيين الذين يتعاملون مع فيروس كورونا  في المناطق الأكثر تضررًا  في إيطاليا يعانون من الإرهاق، وأن هذه أصعب لحظة للأطباء والممرضات.

وذكرت الدراسة التي أجريت على عدد من العاملين بالقطاع الصحي في ايطاليا، أن الكثير من الأطباء والممرضات سيعانون من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة PTSD) لفترة طويلة بعد تلاشي فيروس كورونا.

ويذكر أن ما لا يقل عن 163 طبيبًا و 40 ممرضة في إيطاليا لقوا حتفهم إثر الإصابة بفيروس كورونا.

لومباردي تسجل صفر وفيات بفيروس كورونا

سجلت لومباردي، بؤرة تفشي فيروس كورونا في ايطاليا، أمس الإثنين، صفر وفيات بفيروس كورونا، للمرة الأولى منذ تفشي الوباء في ايطاليا.

من جانبه قال أتيليو فونتانا، حاكم لومباردي، إن هذه الأخبار يجب أن تؤخذ بعين الشك، لأن يوم الأحد وهو الإجازة الرسمية في البلاد لا يكون التواصل فيها دقيقًا دائمًا، وعادة ما يتأخر فيه إصدار البيانات، مضيفًا: ما يريحني أن عدد المصابين الجدد في تناقص، وأن الأرقام إيجابية للغاية لكن لا يجب أن نعطي أنفسنا آمالًا زائفة بأن الأزمة قد انتهت.

وأفادت مجلة فوربس، بأن لومباردي هي بؤرة تفشي فيروس كورونا في ايطاليا، حيث سجلت 15 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا، من إجمالي 30 ألف حالة بجميع أنحاء إيطاليا، فضلًا عن 84 ألف حالة إصابة. واتبعت لومباردي إجرءات العودة للحياة الطبيعية، مثل المدن الآخرى فيما تم تسميته بالمرحلة الثانية من حالة الطوارئ، ولكن لم يتضح حتى الآن إذا كانت هذه العودة ستؤدي إلى زيادة كبيرة في الحالات بجميع أنحاء البلاد.