وكذلك الحال مع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يمكن أيضا أن يخطف اللقب من ميسي حيث ساهم في 956 هدفا خلال

برشلونة,الأرجنتين,ميسي,ليونيل ميسي,رونالدو,يوفنتوس,ريال مدريد,الدوري الإسباني,كريستيانو رونالدو

السبت 11 يوليو 2020 - 22:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

كريستيانو يلاحق ميسي على اللقب

ميسي ورونالدو يتصارعان على لقب الألفية

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

يعد الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، غريمين تقليدين، عبر الزمان وخاصة في الفترة التي لعب بها رونالدو مع ريال مدريد الإسباني، قبل الانتقال للكالتشيو عبر بوابة البيانكونيري.



ميسي ورونالدو ولقب الألفية

وتتجدد المنافسات بين ميسي ورونالدو، حتى بعد رحيل البرتغالي عن ريال مدريد، وذلك في تحقيق لقب هداف الألفية، حيث أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، أمامه فرصة كبيرة للمساهمة في الهدف رقم 1000 خلال مسيرته هذا الموسم.

 

كريستيانو يلاحق ميسي على اللقب

وكذلك الحال مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يمكن أيضًا أن يخطف اللقب من ميسي، حيث ساهم في 956 هدفًا خلال مسيرته مع فرق لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي، ومنتخب البرتغال، فقد سجل 725 هدفًا، وصنع 231 آخرين، أي أنه يبعده 44 هدفًا عن اللقب.

 

ميسي الأقرب لحسم اللقب

ويبعد ليونيل ميسي 14 هدفًا فقط من المساهمة في الهدف رقم 1000 خلال مسيرته مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

وسجل ميسي مع برشلونة والأرجنتين 697 هدفا وصنع (289 آخرين، بمجموع 986 هدفا، ومع تبقي 11 جولة على نهاية الليجا، إضافة إلى مباريات دوري الأبطال، سيكون أمام ميسي فرصة كبيرة لتحقيق ذلك الإنجاز.

وحال تحقيقه ذلك، سيكون ميسي أول لاعب محترف في العصر الحديث يصل لهذا الرقم.

 

الدوري الإسباني يعود للحياة

كشفت الحكومة الإسبانية اليوم السبت، عن موعد استكمال الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، والذي توقف طوال شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

الحكومة الإسبانية تعلن موعد استئناف الدوري

وأعلن بيدرو سانشير رئيس الحكومة الإسبانية اليوم، عن إعطاء الضوء الأخضر لعودة "الليجا" بداية من يوم 8 يونيو المقبل.

وقال بيدرو سانشيز رئيس الحكومة، أن عودة منافسات الدوري الإسباني "الليجا" سيكون بداية من 8 من شهر يونيو المقبل، وذلك بعد تعلقها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

عودة التدريبات في إسبانيا

وعادت أندية الدوري الإسباني "الليجا" إلى تدريباتها الجماعية وذلك بعد توقف كبير، حيث حضع جميع اللاعبين لفحوصات الكشف عن فيروس كورونا.

وكانت التمارين الجماعية بمشاركة مجموعات صغيرة في ظل إجراءات صحية صارمة، تحضيرًا لاحتمال استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس.