ترى من المستفيد من أزمة وزارة الصحة ونقابة الأطباءإذا كانت الشائعة جريمة يرتكبها أشخاص متورطون لا يتركون ورا

الأطباء,الصحة,وزيرة الصحة,مستشفي المنيرة

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 17:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى
مستشفي المنيرة والصيد في الماء العكر

مستشفي المنيرة والصيد في الماء العكر

تُرى من المستفيد من أزمة وزارة الصحة ونقابة الأطباء؟

إذا كانت الشائعة جريمة يرتكبها أشخاص متورطون لا يتركون وراءهم أى أثر أو سلاح أو دليل، فإن من يصدق الشائعة كضحية يتحول فى لحظة إلى شريك فى الجريمة حتى دون الاعتراف بالوقوع فى الخطأ عبر التصريح بكل بأنه وقع ضحية الخداع وترديد كلام شائع. وفي أزمة وزارة الصحة وطبيب المنيرة حاول دائما أن تستمع للأراء دون تحيز بحثا عن معلومة صحيحة، ووضعا للأمور فى نصابها يجب أن نأخذ نفسا عميقا ونفكر ولو للحظة ونسأل:

ما نشهده فى أزمة كورونا وإصابات في صفوف الأطقم الطبية وأطقم التمريض هل سببه التقصير؟ أم أن شخص ما يحاول الاصطياد فى الماء العكر؟   هل يوجد من ينتظر حدوث زلزال قوى فى مكافحة فيروس كورونا ؟، وهل أزمة السادة الأطباء مع الوزارة ستنتهى عند اتهامك لها بالتقصير؟، وهل ستحل الأزمة عند اتهامك للأطباء بأنهم إخوان؟  ثم هل هناك من ينتظر حدوث الأزمة لإثارة الفتنة وصناعه أزمة تنفجر فى وجه المجتمع المصرى؟

هذه الأسئلة قد تُعد مفتاحا للإجابات المنطقية عن التعامل مع الأزمة وإجاباتها معلومة لدى الجميع ولكن يجب أن نعي عدة نقاط:

- حماية الأطباء وأطقم التمريض فى مصر واجب حتمى لا يجوز التقاعص عنه لحظة

- الاتهامات الصادرة من البعض للأطباء بأنهم إخوان تتسبب في حالة من التوتر والشحن لن تحل المشكله فهم من وقفوا معنا وأدوا واجبهم من أول يوم جيش مصر الأبيض كما أُطلق عليهم، لذا يجب على وزارة الصحة التدخل وفتح حوار وتعاون تام مع نقابة الأطباء، ويجب أن يكون هناك تعاون لاجتياز الأزمة على كافة المستويات، بل يجب إجراء تحقيق سريع وعادل فيما يحدث وخاصة طلبات نقابة الأطباء.

- يجب على كل من يصدر أحكام جزافية على الأطراف أن يبحث عن المعلومة الكافية قبل التحيز الأعمى حيث أن تحيز المواطن هذف لاصحاب النوايا غير البريئة.

- يجب علينا كمواطنين التحلى بالوعى وتقدير حساسية الموقف وتفويت الفرصة على كل من يصطاد فى الماء العكر فى هذه الأزمة وغيرها، وأناشد السادة الأطباء استكمال واجبهم.