ذكر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تفاصيل قيام عائلة بأخذ جثمان أمهم دون إتباع الإجراءات الطبية المتعلقة ب

مصر,محافظ,سيارة,وفاة,إصابة,الصحة,الأمن,نتيجة,الإسعاف

الخميس 16 يوليو 2020 - 02:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظ الشرقية يكشف تفاصيل خطف متوفية بكورونا من مستشفى الحميات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تفاصيل قيام عائلة بأخذ جثمان أمهم دون إتباع الإجراءات الطبية المتعلقة بفيروس كورونا، والتي تبلغ من العمر73  عامًا، من مستشفى الحميات في سيارة نصف نقل.

وأضاف محافظ الشرقية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج التاسعة مساءً، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن السيدة توفيت في الواحدة ظهرًا بمستشفى حميات فاقوس،  وأوضح أن الطب الوقائي اتبع الإجراءات التي يتم اتباعها في دفن موتى فيروس كورونا.

 وأشار غراب إلى أنه بعد تجهيز السيدة ووضعها في الكيس المخصص من قبل الطب الوقائي تأخرت سيارة الإسعاف التي ستنقلها، ما دفع ذويها إلى أخذها ووضعها في عربة نصف نقل.

وتابع المحافظ: "ونواصلت مع مدير الأمن وأرسل قوات واسترجعنا الجثمان، وتم الدفن وفق الإجراءات".

 وتلقى مدير أمن الشرقية اللواء عاطف مهران، إخطارًا من العميد عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى "حميات" فاقوس، بقيام عدد من أقارب سيدة توفيت داخل المستشفى، بأخذ جثتها، بدعوى دفنها دون انتظار سيارة الإسعاف.

وكشفت التحريات أن المتوفية كانت تشكو من الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا، وتوفيت ظهر أمس الإثنين دون ظهور نتيجة المسحة التي تم أخذها منها بمعرفة الفريق الطبي بالمستشفى، وتبين أنه تم تغسيلها وتكفينها بمعرفة قطاع الطب الوقائي في المستشفى، إلا أن الإسعاف تأخرت عن نقلها إلى المقابر، فما كان من أهلها إلا أخذوا الجثمان.

حالات كورونا في مصر

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أنس الإثنين، عن إصابة 702 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ليرتفع عدد المصابين إلى 17967، بالإضافة إلى وفاة 19 حالة جديدة ليصل عدد المتوفين بالبوباء إلى 783 شخصًا.